وزارة الخارجية الأمريكية: الإمارات ستدفع 60 مليون دولار تكلفة تمويل جناح أمريكا في إكسبو دبي

0
38
وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية: الإمارات ستدفع 60 مليون دولار تكلفة تمويل جناح أمريكا في إكسبو دبي

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستقوم بدفع كلفة إنشاء جناح للولايات المتحدة في معرض إكسبو دبي 2020، والذي ستكون”إسرائيل” حاضرة فيه أيضاً.

ومن خلال بيان لها قالت الخارجية الأمريكية، أمس الأربعاء، أنه “أصبح الجناح الأمريكي ممكناً بسبب سخاء الحكومة الإماراتية”، حيث سيبلغ تكلفة تمويل الجناح في معرض إكسبو دبي لعام 2020 إلى ما يزيد عن الـ60 مليون دولار.

وبحسب البيان فمن المتوقع 25 مليون زيارة أثناء الحدث الذي سيستمر لستة أشهر، مضيفاً أنه سيكون “فرصة لا تعوض للقطاع الخاص الأمريكي من اجل عرض إبداعه وابتكاره، وكذلك متابعة الشراكات التجارية والأسواق الجديدة مع قادة الشركات من مختلف أنحاء العالم”.

تجدر الإشارة إلى أن  الكونغرس الأمريكي كان قد وضع بعض القيود على صرف أموال دافعي الضرائب للمشاركة في معارض دولية.

إقرأ المزيد: رئيس الوزراء الإثيوبي يكشف عن امتداح نتنياهو لمحمد بن زايد،ويصرح بإستعداده للعمل سوياً

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق عدم تمكنها من الحصول على موافقة مجلس النواب من أجل السماح باستخدام أموال الوزارة في تمويل بناء الجناح الأمريكي في معرض إكسبو دبي 2020.

وأوضحت الوزارة أن لجنة مجلس النواب المعنية بتضمين مشروع “قانون مخصصات نهاية العام” قد فشلت في الحصول على موافقة على اقتراح من الحزبين من شأنه أن يتيح للوزارة استخدام أموالها للمشاركة في المعرض.

يشار أنه من المقرر إفتتاح إكسبو دبي في 20 أكتوبر 2020، على أن يتم إغلاقه بتاريخ العاشر من أبريل 2021، وسيشهد مشاركة من “إسرائيل” في إطار خطوات التطبيع المتسارعة من أبوظبي.

الجدير بالذكر أن معرض “إكسبو” الدولي يقام مرة في كل خمس سنوات، وهو من أحد أكبر الأحداث الدولية، ويستمر لمدة 6 أشهر، وتقدر الإستعدادات له بملايين الدولارات، وله دور في لفت الأنظار إلى المدن المضيفة، واجتذاب زائرين من الداخل والخارج، كما يتيح للمشاركون فيه تقديم أفكاراً ومشاريع للعمل المشترك.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here