إليكِ بعض الخلطات الطبيعية لإزالة الشعر الزائد في الوجه

193
الشعر الزائد
إليكِ بعض الخلطات الطبيعية لإزالة الشعر الزائد في الوجه

لا شك أن الشعر الزائد في الوجه يعتبر من أكثر المشاكل الجمالية التي تعاني منها السيدات والتي من شأنها أن تسبب لها الإحراج وعدم الثقة بإطلالتها، ولإزلة الشعر الزائد في الوجه ينبغي أن تمتلكي معرفة تامة بكل جوانب المشكلة ورعاية لاسيما بالبشرة واتباع الطرق السليمة عند إزالة الشعر الزائد من أجل منع نموه من جديد وبكثافة أكثر.

ومن خلال هذا المقال سيتناول موقع روزانا الحديث عن بعض الخلطات الطبيعية لإزالة الشعر الزائد في الوجه والتي قد تسهل عليك التغلب على هذه المشكلة.

خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد في الوجه

1-وصفة ماء الترمس المر

لا تكوني مترددة بتجربة هذه الوصفة الشعبية من أجل منع نمو الشعر الزائد في الوجه ،ما عليكي إلا أن تقومي بنقع مقدار كوب من الترمس المرّ المطحون و4 أكواب من الماء لمدة يوم كامل ثم  بعد ذلك تصفّي ماء الترمس وتحتفظي بالمياه في عبوة محكمة الإغلاق. وعقب إزالة الشعر الزائد، قومي بغمس قطنة بالمزيج ثم ضعيها على البشرة وكرري ذلك لدقائق كلما جف الجلد ، استمري بهذه الطريقة يومياً، وستلاحظين بطء في نمو الشعر الى حين اختفائه بشكل كامل خلال أسابيع قليلة.

2-وصفة البصل

تعتبر خلطة البصل من الوصفات الهامة والفعالة في إزالة الشعر، حيث يتم تحضريها من خلال الحصول على الغشاء الرقيق الموجود ما بين كل طبقات البصل، ويبغي أن يتمّ استعمال بصلتين فقط لاأكثر، والعمل على طحن هذا الغشاء، ثم إضافة كمية تقدر بنحو عشرة إلى اثنتي عشرة ورقة من الحبق، وذلك بهدف إعداد خلطة طرية، ويتمّ استعمال هذه الخلطة من خلال وضعها على الأماكن الكثيفة بالشعر، ثم تركها لمدة لا تزيد عن العشرين دقيقة، وبعد الانتهاء من المدّة يجب تنظيف الوجه بواسطة الماء الفاتر والصابون المناسب له، وحتى يتمّ الحصول على النتيجة المطلوبة يفضل تكرار هذه  العملية لثلاثة مرات في الأسبوع.

3-وصفة الكركم لإزالة الشعر الزائد في الوجه

لتحضير هذه الوصفة قومي بمزج ملعقتين من مَطحون الكركم مع ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب السائل كامل الدّسم ، حتى تحصلي على معجون طري امزجيهم جيداً، ثم قومي بوضع المزيج على الأماكن حيث ينمو الشعر في الوجه واتركيه لمدة لا تقل عن النصف ساعة، وبعد ذلك قومي بشطف وجهكِ جيداً بالماء الدافئ. واستمري يهذه الوصفة لثلاث مرات في الأسبوع.