تعرفي على فوائد الكركديه “نبات البوتكس” للبشرة

0
30
الكركديه
تعرفي على فوائد الكركديه "نبات البوتكس" للبشرة

لا شك أن زهرة الكركديه الرائعة، التي نستخدمها في عمل واحد تصنف كأكثر المشروبات شهرة في العالم، وهو شاي الكركديه البارد أو الساخن، حيث يتمتع بشعبية كبيرة بين الدول المختلفة، لفوائده الصحية العديدة والمختلفة.

لكن هل لديك معلومات عن فوائد الكركديه للبشرة بالتحديد؟ وهل حقاً فعلاً يقدم فوائد جمالية لها؟ هذا ما سيتناوله موقع روزانا خلال هذا المقال.

ما هي العناصر الغذائية في الكركديه

يعتتبر هذا الشاي منخفض بشكل طبيعي في السعرات الحرارية، وهو ايضاً خالي من الكافيين، وبحسب قاعدة البيانات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، فإنه من المصادر لمهم للعناصر الآتية: الكالسيوم ، المغنيسيوم ، الحديد، البوتاسيوم، الصوديوم، الزنك، الفسفور، حمض الفوليك ،النياسين و الأنثوسيانين.

ما هي فوائده للبشرة

يمتلك الكركديه حمض بروبوكواتشيك الذي له عدة خصائص قوية مضادة للأكسدة، فمضادات الأكسدة تعمل على تحجيم خطر الجذور الحرة في الخلايا، بما فيها خلايا الجلد والبشرة، كما لها دور بارز في منع تكون الأورام السرطانية، وربما تكون هذه إحدى فوائده للبشرة بشكل غير مباشر.

وأيضاً يحتوى على فيتامين سي الذي له دور في المساهمة في تعزيز جهاز المناعة بشكل واضح، ومن المعروف أن الكركديه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات.

فوائده في شد الجلد

يتم وصف الكركديه بـ “نبات البوتوكس”، ويقال أنه قد يعمل على زيادة مرونة البشرة وتقليل علامات الشيخوخة، ويعطي البشرة دفعة شبابية طبيعية، وذلك لقدرته على منع نشاط إنزيم الإيلاستاز، والمسئول عن تحطيم الإيلاستين الطبيعي للبشرة، كما ويقوم بمقاومة نشاط الشيخوخة في البشرة عن طريق المساعدة على شد ورفع البشرة

فوائده للبشرة في توحيد اللون

من علامات الشيخوخة الواضحة في البشرة هو ظهور فرط التصبغ أو بقع العمر، يشار إلى أن بقع العمر يمكن أن تحدث نتيجة عدد من المتغيرات المختلفة، بما في ذلك التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وإنتاج الميلانين الزائد، والوراثة.

كما أن الأحماض العضوية الذي يحتويها الكركديه لها تأثير مقشر، بما في ذلك حامض الستريك وحامض الماليك، ومن الممكن أن يساعد على تسريع دوران الخلايا، والحصول على لون موحّد قدر المستطاع.

في نهاية المقال يتوجب عليكي سيدتي معرفة أن فوائد الكركديه لتوحيد لون البشرة وشد الجلد، ليست مؤكدة بشكل أكيد بتجارب علمية بشرية، نعم هو يستخدم في صناعة بعض منتجات العناية بالبشرة، وقد يكون بالفعل يتمتع بهذه الفوائد المهمة، غير أنه ينبغي عدم استخدامه بشكله الصحيح في الأغراض العلاجية للجلد إلا عند استشارة الطبيب.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here