تعرف على بعض الأطعمة التي تساعد في تحسين عملية الهضم

0
133
الهضم
تعرف على بعض الأطعمة التي تساعد في تحسين عملية الهضم

بالرغم من عدم إهتمامنا بموضوع الطعام وماهي الأطعمة المفترض تناولها واخرة مفترض الابتعاد عنها، إلا أن حدوث مشكلة في الهضم بصورة مستمر من الممكن أن تتسبب بمخاطر صحية.

وتحدثت مجلة “تيك بيت” الإسبانية أن استمرار عسر الهضم من الممكن أن يؤدي لحدوث أمراض أكثر خطورة، وقد يكون هذا العسر من أحد أعراض الإصابة بمشكلة صحية.

وتابعت أن عسر الهضم من المتوقع أن يؤدي إلى سوء امتصاص المواد المغذية، مما قد يؤدي لسوء التغذية، كما يمكن لعسر الهضم أيضا أن يسبب بصورة تدريجية حرقةً في المعدة أو القيء أو الغثيان وكذلك الإمساك أو الإسهال.

وشددت المجلة على أن النظام الغذائي يعتبر عنصرا هاماً عندما يتعلق الأمر بعملية الهضم، لهذا يمكن لبعض الأطعمة أن تساعدنا في تحسين هذه العملية.

ومن خلال هذا المقال سيقدم لكم موقع روزانا بعض الأغذية التي تساعد في عملية الهضم:

 

1- الزنجبيل 
للزنجبيل دور فعال في تخفيف الغثيان وتحفيز انتقال الأطعمة من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة وتجنيب حرقة المعدةـ، بالإضافة للتقليل من غازات الأمعاء وانتفاخ البطن، وله تأثيرات مضادة للالتهابات وللأكسدة، وأيضا للأورام وللقرحة.

2- الكيوي
لا شك أن الكيوي من الأطعمة المفيدة للجسم، وهو معروف بمحتواه الغني بفيتامين سي وبكونه مضادا قويا للأكسدة، وله دور في حماية الجهاز التنفسي من بعض الأمراض.

وبخصوص الجهاز الهضمي، فقد تبين أن استهلاك هذه الفاكهة يساعد في تحسين هضم البروتين والتخلص من الإمساك.

3- البابايا 
أوضحت المجلة أن البابايا -تعتبر فاكهة بين المانجو والشمام وله دور مساعد في تجنب مشكلة عسر الهضم ، بسبب إحتوائها على مادة الباباين، وهو إنزيم يسهم في تفتيت البروتينات.

4- البابونج 
يعد شاي البابونج من أبرز الأطعمة المساعدة في تخفيف آلام المعدة وعسر الهضم، بسبب أن هذا النوع من الأعشاب يسهل هضم الأطعمة ويشفي من الارتجاع ومن حموضة المعدة ايضاً.

ويمتاز البابونج أيضا بتأثيره المضاد للالتهابات علاوةً على أنه غني بالفلافونويدات (مضادات الأكسدة) ويمكن أن يعمل على التقليل امن الإجهاد وتخفيف عسر الهضم.

5- الزبادي 
ذكرت المجلة أن الزبادي يتضمن سلسلة من البكتيريا الطبيعية التي تعرف بالبروبيوتيك التي تتجمع داخل الأمعاء لتساعد في تحلل الطعام.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here