Home رئيسي الإتحاد الآسيوي لكرة القدم يبلغ نظيره الإيراني بعدم السماح له بإستضافة أي...

الإتحاد الآسيوي لكرة القدم يبلغ نظيره الإيراني بعدم السماح له بإستضافة أي مباريات دولية

141
الإتحاد الآسيوي
الإتحاد الآسيوي لكرة القدم يبلغ نظيره الإيراني بعدم السماح له بإستضافة أي مباريات دولية

كشف الإتحاد الإيراني لكرة القدم، عن قرار قام بتلقيه من الإتحاد الآسيوي ، بعدم السماح له بإستضافة أي مباريات دولية على أراض إيرانية.

وذكر الإتحاد انه تلقى رسالة من الإتحاد الآسيوي لكرة القدم يبلغه فيها أن كافة المباريات التي تضم فرقا إيرانية، سيتم إقامتها في بلد ثالث.

من جهته لم يصرح الإتحاد الإيراني بما إذا كان أي سبب قد عرضه لهذا القرار، أو ما إذا كان متعلقا بحادثة إسقاط طائرة إوكرانية خلال الأسبوع الماضي، الذي تسبب بمقتل 176 شخصا كانوا على متنها.

كما ولم يأتي حتى الان رداً من الإتحاد الآسيوي على طلب بالتعليق.وأشارت وكالة أنباء “مهر” شبه الرسمية عن  الناطق باسم الاتحاد الإيراني، أمير مهدي علوي، حديثه أن: “إيران مستعدة تماما لإستضافة العديد من الفرق كما أثبتت مرارا في السنوات الماضية”.

ولفت إلى استضافة إيران لنهائي دوري أبطال آسيا في 2018 في ملعب آزاد بالعاصمة طهران كمثال، وذكر أيضاً أن وزارة الرياضة منحت كافة الضمانات الأمنية المطلوبة للاتحاد الآسيوي.

وأوضح الإتحاد الإيراني، وله 4 فرق في دوري أبطال آسيا، إنه سيقوم بلقاء مسؤولي الإتحاد للتعبير عن معارضته للقرار.

الجدير بالذكر أن الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية كانت قد أعلنت خلال بيان عسكري لها، أن الطائرة الأوكرانية من طراز بوينغ 737 قد أسقطت “عن طريق خطأ بشري غير متعمد” بعد تعرضها للإصابة بصاروخ للدفاع الجوي الإيراني،