تعرفي على خطورة وأضرار حقن البوتكس للمعدة

145
حقن البوتكس للمعدة
تعرفي على خطورة وأضرار حقن البوتكس للمعدة

لاحظنا في الفترة الأخيرة رواج كبير لتقنية حقن البوتكس للمعدة ، والتي يتم اللجوء إليها بغرض تنحيف الجسم والوصول إلى وزن مثالي، لاسيما وأن الكثير من الأشخاص يواجهون مشكلة عدم الإلتزام بالأنظمة الغذائية التي تساعدهم في الوصول إلى الوزن المثالي.

 

وفي الوقت الذي تنتشر فيه  العديد من وسائل التنحيف ،التي يكون بعضها جراحياً مثل تكميم المعدة وبالون المعدة، يذهب البعض الاخر لطريقة حقن البوتكس في المعدة ، ومن خلال هذا المقال ستتحدث روزانا عن أضرار عملية حقن البوتكس وبعض المعلومات عنها.

 أضرار حقن البوتكس للمعدة

لا شك أن المخاطر والأضرار الناجمة عن هذه التقنية قليلة وبسيطة بالمقارنة مع العمليات الجراحية الأخرى التي تُجرى في المعدة بهدف تخفيف الوزن، ومن أبرز هذه الأضرار الاتي:

  • من الممكن أن تؤدي لرد فعل تحسسي للكثير من الأشخاص.
  • من المتوقع عدم زيادة معدل الحرق، وايضاً عدم المساعدة في خفض الوزن فعلياً، غير أنه يقلل من تناول الطعام، أي أنه يمنع من اكتساب وزن جديد فقط، ولهذا قد تكون نتائجه غير فعالة إلى حد كبير.
  •  انتقال البوتكس من مكان الحقن إلى أماكن مجاورة، مما يكون له تأثير كبير على العضلات.
  • من المحتمل أن يؤدي لضعف عضلات المعدة أو شللها، والتأثير سلبياً  ايضاً على عملية الهضم.
  • قد يسبب حدوث عدوى جرثومية في المعدة أو البلعوم خلال عملية إدخال المنظار، أو قد يسبب بعض الخدوش.

بعض المعلومات عن حقن البوتكس للمعدة

1- يتم اللجوء إلى هذه الطريقة للأشخاص الذين يعانون من ثبات أوزانهم بالرغم من كافة الأنظمة الغذائية التي يتبعونها، وقد يكون هذا لسبب غير محدد، أو ممكن اسباب عضوية.

2-من شأن هذه الطريقة مساعدة الأشخاص الذين يرغبون بفقدان كيلو غرامات محددة من أوزانهم، وليس فقدان وزن كبير.

3-تساعد هذا العملية في التقليل من الشهية لتناول الطعام، بالاضافة لمنعها الإحساس المتواصل بالجوع، مما يسهم بخسارة الوزن بشكل تلقائي.

4- يستغرق وقت العملية ما بين ثلاثة أرباع الساعة إلى ساعة كاملة، وذلك يرجع ايضاً لكفاءة الطبيب وسرعته، بالاضافة لحالة الشخص الذي تتم له العملية.

5-لا تبدأ نتائج الحقن بالظهور بشكل مباشر، وإنما تحتاج أسبوع على الأقل، وعند البعض تحتاج للظهورد مدة تتراوح من أربعة إلى ستة أشهر.