تعرفي على طريقة استخدام كريم التمويه

739
كريم التمويه
تعرفي على طريقة استخدام كريم التمويه

في حالة ما كنت تحافظي على تطبيق المكياج بصورة يومية أو في بعض الأحيان ، فلا بد أنك بحاجة الى استخدام كريم التمويه الذي يصنف من ضمن أهم مستحضرات التجميل الذي يجمع بين العناية بالبشرة وبين وضع المكياج، حيث له قدرة على تنعيم البشرة ومإضفاء عليها مظهراً شاباً، كما وله دور في تمويه وإخفاء كل عيوب البشرة.

ماذا نعني يكريم التمويه في المكياج؟

يعتبر كريمالتمويه من أبرز مستحضرات المكياج متعددة الاستخدامات، فهو من ناحية يعتني بالبشرة حيث يحارب الشيخوخة والتجاعيد ويؤدي لترطيبها، ومن ناحية ثانية يساعد في تغطية عيوب البشرة، مثل الندوب والحروق والنمش والبقع الداكنة والاحمرار، فضلاً على الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين.

وتستطيعي سيدتي استخدام كريم التمويه كخطوة وسيطة بين روتين العناية بالبشرة المعتاد وعملية تطبيق المكياج على البشرة، كقاعدة تؤدي لتوحيد لون البشرة وتنعيمها. ويشبه كريم التمويه في تركيبته كريم الأساس مضافاً إليه أكسيد التيتانيوم، وذلك من أجل تعزيز قدرته على تغطية البشرة وإخفاء العيوب بصورة مثالية، كما يشتمل على الدهون والشمع والزيوت التي تجعل قوامه صلباً بعض الشيء. هذا ويتواجد كريم التمويه بألوان باهتة مثل الأصفر والزيتوني والبيج، ليتلائم مع درجات البشرة كافة.

كيفية استخدام كريم التمويه

يتواجد كريم التمويه خلال أنابيب صغيرة الحجم، ويتم استخدامه عن طريق وضع طبقة رقيقة جداً منه على كل الوجه، مع التركيز على المناطق التي تكون بها شوائب وعيوب تحتاج الى التصحيح والتمويه، مثل جانبي الأنف والجبهة والخطوط الدقيقة حول العينين، بالإضافة الى المناطق القريبة من الأذن. في بداية الامر، قومي بتدفئة نقطة واحدة فقط من كريم التمويه بين أصابعك قبل أن تقومي بتوزيعه على كل الوجه، وذلك من الأعلى الى الأسفل، وحركات هادئة عبر أطراف الأصابع.

ما هي علاقة كريم التمويه بلون البشرة

لا يوجد علاقة لكريم التمويه بلون أو نوع البشرة، لذلك تستطيع كل النساء استخدامه بغض النظر عن لون ونوع بشرتهن. غير أنه في الأساس موجه بصورة خاصة الى النساء في سن الـ30 الى 50 سنة. وفي حالةما كنت ممن لا يرغبن في تطبيق المكياج بصورة يومية، من الممكن اعتماد كريم التمويه كخطوة أخيرة للعناية بالبشرة بعد الانتهاء من وضع كريم الترطيب، وذلك من أجل توحيد لون البشرة وإعطائها لمعاناً خفيفاً، وتمويه التجاعيد والخطوط الدقيقة. ويتم استخدامه إما على كامل الوجه أو على بعض المناطق من الوجه، وذلك بحسب حاجة بشرتك.