Home رئيسي تعرفي على السن المناسب للبدء بتنظيف أسنان طفلك

تعرفي على السن المناسب للبدء بتنظيف أسنان طفلك

228
أسنان
تعرفي على السن المناسب للبدء بتنظيف أسنان طفلك

تحدثت لدكتورة يوهانا كانت ، بوصية للوالدين، بالحرص على تنظيف أسنان أطفالهم عند بزوغها بواسطة فرشاة ذات رأس صغيرة، وشعيرات ناعمة، ولسهولة أكبر من الممكن اعتماد فرشاة أسنان كهربائية.

وتابعت رئيسة الرابطة الاتحادية لأطباء الأسنان، أن للأطفال يستطيعون تنظيف الأسنان بأنفسهم عندما يتمكنون من الكتابة، حيث تكون المهارات الحركية الدقيقة قد بدأت بالتطور بصورة كافية ليسمح لهم بتنظيف أسنانهم بالشكل الصحيح.

ولفتت يوهانا كانت ، إلى أنه من الأفضل أن يقوم الوالدان بمساعدة أطفالهم على تنظيف أسنانهم حتى سن السابعة أو حتى الثامنة.

وأوصت أيضاً كانت ، باستخدام معجون أسنان يضم في مكوناته على الفلورايد من أجل حماية الأسنان من التسوس، مع مراعاة وضع كمية تعادل حبة أرز، على أن يتم تنظيف الأسنان لمدة لا تقل عن الدقيقتين ، وفق ما نشرت الوكالة الألمانية للأنباء.

ومن أجل حماية أسنان الأطفال من التسوس، يجب أيضا الإقلال من المشروبات التي تحتوي على السكر كالعصائر، مع المراعاة أن يبدأ الطفل في شرب السوائل من حافة الكوب وليس من الزجاجة نفسها اعتبارا من الشهر الثامن عمره، وذلك بهدف جنب الإصابة بما يعرف بتسوس الأسنان الناتج عن زجاجة الرضاعة.

بعض النصائح لتنظيف أسنان طفلك

  • ينبغي اختيار أنواع جيدة من معاجين الأسنان، وكوني حريصة دوماً على التجديد وتغيير لون وطعم المعجون، واختاري ألوان متعددة وأشكال جذابة من فرش الأسنان.
  • قومي بعملية إقناع طفلك بأن تنظيف الأسنان شيء جميل ومحبب من قبل الجميع، وأن الشخص الذي لا يقوم بذلك هو شخص غير محبوب وغير نظيف، وأن التنظيف اليومي يجعل للفم رائحة زكية، وأنه لابد للشخص من تنظيف أسنانه على الأقل مرتين طل يوم صباحاً ومساءً.
  • حفزية من خلال وضع صندوق مملوء بالهدايا الجميلة التي يحبها طفلك، كي يحصل عليها بعد كل مرة يقوم بها بتنظيف أسنانه.