ليفربول يستضيف مانشستر يونايتد في قمة منتظرة (شاهد المباراة مباشرة وأبرز الارقام )

187
مانشستر
ليفربول يستضيف مانشستر يونايتد في قمة منتظرة (شاهد المباراة مباشرة وأبرز الارقام )

سيحل مانشستر يونايتد ، اليوم الأحد ضيف ثقيل على صاحب الصدارة وغريمه الأزلي ليفربول، وذلك على ملعب الأنفيلد في إطار الجولة الـ23 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويأمل ليفربول الذي يتربع على قمة ترتيب الجدول برصيد 61 نقطة في مواصلة الانتصارات، من أجل زيادة فارق النقاط مع أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد 48 نقطة، والذي وقعفي فخ التعادل على ملعبه أمام فريق كريستال بالاس في إطار الجولة نفسها.

وكان الموقع الرسمي لليفربول قد ابرز بعض الأرقام والإحصائيات الخاصة بمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد، وذلك قبل المواجهة المرتقبة اليوم الأحد.

  • منذ 38 مباراة له في الدوري لم يتعرض الريدز لأية هزيمة ، حيث جمع 104 نقطة وهو رقم قياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، كان قد حققه كلاًمن أرسنال (49 مباراة بدون هزيمة، 2003-2004) ونوتنغهام فوريست (42 مباراة 1977-1978) وتشلسي (40 مباراة، 2004-2005) استطاعوا ان يحافظوا على مسيرتهم دون خسارة لعدد أكبر من المباريات.
  •  في مختلف المسابقات تعرض ليفربول فقط لهزيمة وحيدة من مانشستر يونايتد.
  • في حال استطاع الريدز زيارة شباك الشياطين الحمر، ستكون هذه هي المرة الأولى في تاريخ مشاركات ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز التي يحرز فيها هدفا واحدا على الأقل في كل مباراة من مبارياته الـ 22 الأولى الذي لعبها.
  •  فريق ليفربول الذي استطاع الانتصار بثلاثية مقابل هدف واحد في أنفيلد الموسم الماضي، كان قد تمكن من هز شباك جميع المنافسين في مبارياته الثلاثين الأخيرة في مسابقة الدوري.
  • في حال خرج ليفربول منتصرا، فسيكون هذا هو الانتصار الثالث عشر على التوالي للريدز في الدوري الإنجليزي ويعتبر ثاني أفضل سلسلة انتصارات متتالية للفريق عبر تاريخ الدوري الإنجليزي.

تجدر الغشارة أن السلسلة الأفضل، والتي امتدت إلى 17 انتصارا، كانت قد كسرت على يد مانشستر يونايتد في أكتوبر الماضي، عندما تعادل الفريقان بهدف في كل شبكة.

  • هذه المباراة رقم 244 ليورغن كلوب على رأس الإدارة الفنية لليفربول، وفي حال حقق الريدز الانتصار، سيصل عدد الانتصارات التي حققها الفريق تحت القيادة الفنية للمدرب الألماني إلى 150 انتصارًا.
  • اذا استطاع ساديو ماني زيارة الشباك سيصل للهدف رقم 100 له مع الفرق الإنجليزية.

شاهد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي