Home رئيسي ثمرة الأفوكادو ودورها في خسارة الوزن تعرف على التفاصيل

ثمرة الأفوكادو ودورها في خسارة الوزن تعرف على التفاصيل

245
ثمرة الأفوكادو
ثمرة الأفوكادو ودورها في خسارة الوزن تعرف على التفاصيل

الكثير من الناس يكون متخوف عند تناول ثمرة الأفوكادو ، بسبب إرتباطها بالدهون في نظرهم، غير أن الخبراء يشجعون على تناول هذه الثمرة، بسبب دورها الفعال في خسارة الوزن الزائد بالغضافة للوقاية من عدة اضطرابات صحية.

ووفق ما بينه موقع “ستاندرد ميديا”، فإن ثمرة الأفوكادو تعتبر غنية بالدهون الصحية التي يكون الجسم بحاجة إليها ، لأنها طبيعية ومفيدة، بخلاف الدهون الأخرى المشبعة أو ما يتم تناوله في الأطعمة المقلية.

ومن أبرز وأهم فوائد ثمرة الأفوكادو ، أنها تعمل على التحكم في الشهية، وتحافظ ايضاً على الشعور بالشبع عند الإنسان لمدة تقارب من الخمس ساعات، ولهذا ، يفضل أن يبدأ الإنسان نهاره بفطور من الأفوكادو وشطيرة من خبز “التوست”.

ويوضح الخبراء المتخصصون في التغذية أن الأفوكادو يقوم بهذا الدور، لأن الدهون والألياف تعمل على إبطاء عملية الهضم، وهو ما يعني تناول كميات أقل من الطعام أثناء اليوم.

وإذا ما كنت ممن يواضبون على ممارسة الرياضة، فمن الأفضل أن تقوم بتناول الأفوكادو عوضاً عن اللجوء إلى المكملات الغذائية حتى تحصل على الطاقة من خلال مواد مثل الكرياتين والكافيين وحمض النتريك.

وأثبتت بعض البحوث الطبية السابقة أن فاكهة الأفوكادو تعمل على تحفيز الطاقة في جسم الإنسان، على غرار ما تفعل المكملات الغذائية، وتبعا لذلك، فإن الثمرة قد تكون بديلا مميز عن حبوب المكملات.

أما بخصوص الفائدة الأخرى للأفوكادو فهي أنها لهدا دور مميز في الحماية من الشيخوخة وتقي من عدة أمراض أخرى، وذلك من خلال محاربة ما يعرف بـ”الشوارد الحرة” في جسم الإنسان.

وتجدر الإشارة إلى أن الشوارد الحرة هي عبارة عن جزيئات مدمرة من الأكسجين تقوم بإثارة عدة تفاعلات في الجسم، إضافة لتدمير الخلايا والحمض النووي، إلا أن الأفوكادو يجعل الخلايا أكثر مقاومة للشوارد.