Home رئيسي بالفيديو مبابي يخادع الحكم على طريقة ماردونا وميسي خلال مواجهة ريمس

بالفيديو مبابي يخادع الحكم على طريقة ماردونا وميسي خلال مواجهة ريمس

0
47
ريمس
مبابي يخادع الحكم على طريقة ماردونا وميسي خلال مواجهة ريمس

لحق الدولي الفرنسي الشاب كيليان مبابي بقائمة كبيرة من نجوم كرة القدم الذين اراو خداع الحكام وأحراز هدف باليد ، وذلك في لقطة مثيرة جدا مساء الأربعاء في مواجهة ريمس.

وقام  كليان مبابي بمد يده بشكل واضح للتسجيل، في مرمى ريمس، وذلك في إطار لقاء فريقه باريس سان جرمان بنصف نهائي مسابقة كأس رابطة الدوري الفرنسي.

وفور سقوطه أمام مرمى الخصم ، وسط تجمع عدد كبير من مدافعي ريمس ، مد مبابي يده دافعاً الكرة في المرمى الخالي، بصورة فاضحة.

هدف مبابي في ريمس بيده

بدوره  لم يتردد ميكايل ليساج ،حكم اللقاء بإشهار البطاقة الصفراء في وجه مهاجم باريس مبابي بعد الواقعة مباشرة، وهو ما قابله مبابي بابتسامة.

وأتت اللقطة في الوقت الأخير من المباراة التي تمكن فيها سان جرمان من تحقق الانتصار بنتيجة 3-0، ليصل نهائي البطولة بمواجهة منافسه أولمبيك ليون.

تجدر الإشارة إلى أن مبابي لحق بمجموعة كبيرة من أساطير اللعبة، الذين أثاروا جدلا واسعاً عبر التاريخ، باستخدامهم اليد لتسجيل الأهداف، من دون ملاحظة الحكم.

وفي مقدمة هؤلاء أسطورة منتخب الأرجنتين دييغو مارادونا، الذي استطاع تسجيل هدف حاسم بيده في مرمى إنجلترا بمونديال 1986، والذي يصنف كواحد من أكثر الأهداف المثيرة للجدل على مدار التاريخ.

ونجح مواطنه الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة في خداع الحكم عندما سجل هدف بيده في مرمى خيتافي، بينما أحرز النجم الفرنسي تييري هنري بمساعدة يده ، في شباك جمهورية إيرلندا ، في تصفيات المؤهلة لمونديال العالم 2010.

الجدير بالذكر أن باريس سان جرمان تأهل إلى نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية للمرة العاشرة في تاريخه وهذا يعد رقم قياسي وذلك بعدما تخلص من عقدة لازمته طويلاً وتفوق على ضيفه ريمس على ملعب “بارك دي برينس”.

وسيخوض باريس سان جرمان النهائي المقرر في الرابع من أبريل مع غريمه ليون الذي تجاوز الثلاثاء خصمه ليل بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة.

وتعتبر المواجهة بين سان جرمان الذي يحمل الرقم القياسي بعدد الألقاب (8)، وليون هي الأولى في نهائي المسابقة منذ عام 2014 عندم تمكن النادي الباريسي من الفوز بنتيجة 2-1 في طريقه للسيطرة على اللقب لخمسة أعوام متتالية حتى 2018، قبل أن يتنازل عنه الموسم الماضي بخروجه من ربع النهائي على يد خصمه المقبل ليون، الذي توج باللقب مرة واحدة وهي عام 2001 من أصل خمس مباريات نهائية خاضها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here