Home رئيسي الصين تقول أن قدرة فيروس كورونا تزداد قوة و أن المعلومات عن...

الصين تقول أن قدرة فيروس كورونا تزداد قوة و أن المعلومات عن الوباء غير كافية

0
151
غير
الصين تقول أن قدرة فيروس كورونا تزداد قوة و أن المعلومات عن الوباء غير كافية

تحدث وزير لجنة الصحة الوطنية بالصين، اليوم الأحد، إن قدرة فيروس كورونا على الإنتقال تأخذ بالإزدياد الكبير، وأن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يستمر في الإرتفاع مبيناً أن المعلومات عن هذا الوباء غير كافية.

ومن خلال تصريح صحفي قال ما شياوي، أن معرفة السلطات بالفيروس الجديد، الذي تسبب إلى هذه اللحظة بوفاة 56 شخصا، لا تزال غير كافية ، كما أن المخاطر الناتجة عن تحولاته لا تبدو معلومة بالنسبة لها.

تجدر الإشارة إلى أن علماء كانوا قد حذروا من أنه ربما يكون من المستحيل إحتواء انتشار فيروس كورونا في داخل حدود الصين ، وفق حديث بعض وسائل الإعلام الصينية.

وأوضح مركز إم آر سي للأمراض المعدية عالميا والذي يتخذ من لندن مقراً له أن إنتقال المرض من الإنسان للإنسان هو التفسير الوحيد المعقول لمستوى انتشار العدوى، وقدر أن كل شخص مصاب به من الممكن أن ينقل العدوى لشخصين آخرين على الأقل.

وكانت وتيرة انتشار النوع الجديد من الفيروس التاجية “كورونا” قد انتشرت بشكل واسع في الصين، حيث تشير المصادر أن عدد القتلى بلغ 56 حتى اللحظة ، في حين أعلنت القنصلية الأمريكية مدينة ووهان وسط البلاد، مركز تفشي الفيروس، اليوم الأحد أنها ستقوم بإجلاء موظفيها وبعض المواطنين على متن طائرة تم إستأجرها.

بدوره وصف شي جينبينغ ،الرئيس الصيني الوباء بالخطير ، ورفعت الحكومة من جهودها المبذولة من أجل تقييد السفر والتجمعات ، في الوقت الذي هرعت أطقم طبية وإمدادات إلى ووهان، التي لا تزال مغلقة.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة أُبلغت عن وجود 5 حالات في هونغ كونغ، واثنتان في ماكاو، وثلاث في تايوان، كما وتم اكتشاف عدد قليل من الحالات في تايلاند واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وفيتنام وسنغافورة وفرنسا وأستراليا بالإضافة لماليزيا ونيبال .

يشار أن كندا قد قالت  إنها اكتشفت أول حالة لديها، وهو رجل في الخمسينيات من عمره سافر من ووهان إلى غوانغزهو بالصين ثم إلى تورونتو.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here