Home رئيسي أزمة كبيرة بسبب حكم المباراة المصيرية بين الهلال السوداني والأهلي المصري في...

أزمة كبيرة بسبب حكم المباراة المصيرية بين الهلال السوداني والأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا

312
حكم
أزمة كبيرة بسبب حكم المباراة المصيرية بين الهلال السوداني والأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا

أعلن فريق الهلال السوداني ، مساء الاثنين، عن اعتراضه على قرار الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بتحديد الحكم المغربي، رضوان جيد، حكم لمباراة الفريق أمام الأهلي المصري في ختام مبارات المجموعة.

و سيحل الأهلى المصري ضيفاً ثقيلاً على فريق الهلال السوداني السبت المقبل، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

بدوره أعلن الكاف تعيين رضوان جيد حكم لإدارة المباراة، ثم تراجع  وعين الغامبي، بكاري غاساما، لقيادة اللقاء تحكيميا بدلا منه، ثم تراجع من جديد وقرر أن المغربي جيدان هو من سيكون حكم المباراة.

وأثار استقرار الإتحاد الأفريقي على جيد، رفض وغضب من فريق الهلال السوداني ومجلس إداراته، بحسب ما أوضحه النادي عبر بيان رسمي.

وتحدث الهلال خلال بيان تم نشره على حسابه الرسمي بموقع تويتر: “يبدي مجلس إدارة نادي الهلال امتعاضه الشديد، إزاء التجاهل، الذي بينه الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، بخصوص تعيين المغربي السيد رضوان جيد، للمباراة المصيرية أمام الأهلي المصري، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، من بطولة دوري أبطال أفريقيا”.

وأضاف البيان: “يبدي نادي الهلال أسفه لهذا الإصرار غير المبرر، على تعيين هذا الحكم، لما حمل من ظلم واضح، وإضرار ملموس بسلامة المنافسة، وما ترتب عليه من عواقب قد تضر بنادي الهلال”.

وتابع “يؤكد مجلس الإدارة، بأنه قد ارسل احتجاجا للإتحاد الأفريقي بسبب قرار إسناد المباراة لهذا الحكم، داعياً لإصدار قرار بشأنه قبل موعد مواجهة الأهلي المصري”.

وتتحدث بعض التقارير أن رفض الهلال للحكم رضوان تأتي بسبب تواجده في مصر في الأيام الماضية لإدارة مباراة الإسماعيلي والإتحاد السكندري في البطولة العربية “كأس محمد السادس”.

ويرجح خبراء ومحللين يأن مباراة الهلال والأهلي والتي سيتم إقامتها في السودان، السبت المقبل، أن تكون واحدة من أقوى مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم لا سيما وأنها ستحسم أحد مقاعد دور الثمانية.

الجدير بالذكر أن الأهلي المصري يتربع على  صدارة مجموعتة برصيد 10 نقاط، ويأتي خلفه فريق النجم الساحلي التونسي برصيد 9 نقاط، وفي المركز الثالث فريق الهلال السوداني برصيد 9 نقاط أيضا، وفي قاع المجموعة فريق بلاتنيوم الزيمبابوي بنقطة يتيمة.