جماعة الحوثي تعلن استهدافها مواقع حساسة داخل المملكة السعودية

259
جماعة الحوثي
جماعة الحوثي تعلن استهدافها مواقع حساسة داخل المملكة السعودية

كشفت جماعة الحوثي عن قيامها بتنفيذ هجومين ضد أهداف حيوية في المملكة السعودية، من جهتها بقالت قناة “المسيرة” الموالية للقيادة، أن أفراد من الجماعات المسلحة التابعة للقوات الحوثية قاموا بإستهداف مركبة من طراز “بي.أم.بي” بصاروخ موجه في منطقة مربع الصوح بمدينة نجران.

كما واستهداف قوات الحوثي ناقلات ودروع عسكرية محملة بالعتاد العسكري بلاضافة لاستهداف شركة أرامكو في جازان جنوبي البلاد، وذلك على ما وصفته بالعدوان، بينما أعلن مسؤولين عسكريين سعوديين إحباط تلك الهجمات.

وخلال مؤتمر صحفي أكد يحيى سريع، الناطق العسكري الرسمي باسم جماعة الحوثي: أنه “ردا على التصعيد الجوي للعدوان فقدقامت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير بتنفيذ عمليات نوعية استهدفت شركة أرامكو في جازان ومطارات أبها وجازان، وقاعدة خميس مشيط، وبعض الأهداف الحساسة في العمق السعودي، بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة”.

وأوضح سريع، بأن القوات العسكرية الحوثية استطاعت التصدي لهجوم عسكري كبير باتجاه صنعاء وفرضت سيطرتها على معظم مناطق مديرية نهم شرقي العاصمة اليمنية، في وقت سابق.

وأعلن سريع تمكن قوات الحوثي من السيطرة على مناطق بمحافظتي مأرب والجوف، وقال أن قواتهم استطاعت تحرير مساحة تقدر بأكثر من 2500 كلم مربع طولا وعرضا في مأرب والجوف بحسب ما كان مخطط  له مسبقاً.

وكان مصدر عسكري مطلع من جماعة الحوثيين، رفض الإفصاح عن هويته، قد بين أن الهجوم المخطط له من قبل القوات الحوثية تسبب بإرباك عند القيادة العسكرية في المملكة العربية السعودية، لافتاً إلى أن قواتهم لم تكتفي بضربهم بالصواريخ فقط بل اتجهت اليهم واغتنمت اسلحتهم بشكل كامل.

في ذات السياق، أشار مصدر إعلامي أمريكي عن مسؤولين عسكريين سعوديين حديثهم أن منظومة الدفاعات الجوية في المملكة استطاعت إسقاط  صواريخ حوثيه استهدفت منشآت نفط أرامكو، في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وفي المقابل ، قالت السلطات السعودية، من خلال مؤسساتها الإعلامية ، أن قوات التحالف العسكري التابع لها قامت بتنفيذ غارات مكثفة على مواقع وتجمعات القوات العسكرية التابعة للحوثيين في محيط منطقة مديرية باقم بصعدة العاصمة اليمينة صنعاء، مما تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف القوات الحوثية.