Home رئيسي صلاح يحطم بعض الأرقام القياسية بتسجيله في مرمى وست هام

صلاح يحطم بعض الأرقام القياسية بتسجيله في مرمى وست هام

206
وست هام
صلاح يحطم بعض الأرقام القياسية بتسجيله في مرمى وست هام

استطاع النجم الدولي المصري، محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، مساء الأربعاء، من تحقيق أرقاما مميزة بعدما أحرز هدف وصنع آخر أمام فريق وست هام يونايتد، في المباراة المؤجلة من المرحلة الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد إحرازه الهدف الأول وصناعته للثاني، أصبح صلاح أكثر لاعب يسجل ويصنع في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ موسم 2017-2018، اي بواقع 14 مباراة مختلفة، وبفارق 5 مباريات عن أقرب ملاحقيه.

كما وتمكن صلاح من تعزيز رصيده من الأهداف بعدما وصل للهدف 12 في الدوري الإنجليزي، وأصبح مبتعدا بـ5 أهداف عن متصدر جدول ترتيب الهدافين جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي صاحب الـ17 هدفا.

ويعتبر هذا الهدف هو الخامس لصلاح في مرمى وست هام وذلك عبر 5 مشاركات أمام الفريق اللندني، كما أن صلاح احرز هدفه الـ66 مع “الريدز” في اطار مسابقة الدوري بشكل عام، ليصبح خامس أكبر هداف في البريمييرليغ لفريق ليفربول.

 ليتخطى صلاح بذلك رقم النجم الإسباني، فرناندو توريس، الذي سجل65 هدفا، وبات على بعد 4 أهداف فقط من صاحب المركز الرابع الأورغوياني لويس سواريز.

ويتصدر القائمة عظماء ليفربول على مر العصور مثل الانجليزي مايكل أوين، صاحب الـ118 هدفا، وزميله ستيفن جيرارد صاحب الـ121 هدفا، بالاضافة لوروبي فاولر صاحب الـ128 هدفا.

الجدير بالذكر أن  ليفربول اقترب كثيرا من لقبه الأول منذ 30 عاما والتاسع عشر في تاريخه بعدما تفوق على وست هاما معززاً موقعه في الصدارة برصيد 70 نقطة، وبفارق كبير عن مطارده المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب في الموسمين الأخيرين بـ19 نقطة، بعد أن فاز للمرة الخامسة عشر تواليا والـ23 في 24 مباراة دون اي خسارة في الدوري، رافعا سجله الخالي من الهزائم إلى 41 مباراة (حيث تعود الخسارة الأخيرة إلى 3 يناير 2019 أمام مانشستر سيتي).

على الطرف الاخر، فقد تعرض وست هام يونايتد للخساره الثالثة عشرة هذا الموسم متجمداً رصيده عند 23 نقطة في المركز السابع عشر.