Home إقتصادية بغرض مساعدة الإقتصاد اللبناني ..وزير المالية يدعوا البنوك لخفض أسعار الفائدة

بغرض مساعدة الإقتصاد اللبناني ..وزير المالية يدعوا البنوك لخفض أسعار الفائدة

0
110
أسعار الفائدة
بغرض مساعدة الإقتصاد اللبناني ..وزير المالية يدعوا البنوك لخفض أسعار الفائدة

قام وزير المالية اللبناني،الجمعة، بمطالبة البنوك في البلاد بضرورة خفض أسعار الفائدة بهدف مساعدة الإقتصاد وقدم تطمينات جديدة بأن ودائع البنوك لن تُمس في الوقت الذي يعاني فيه البلد من أزمة مالية.

وتعاني حكومة لبنان الجديدة، والتي لا تزال تحتاج إلى الفوز بثقة البرلمان، من أزمة سيولة تسببت في حدوث التضخم كما وأضعفت الليرة اللبنانية وزعزعت الثقة في البنوك التي توقع قيودا غير رسمية على رؤوس الأموال.

 وخلال بيان صدر عن مكتب وزير المالية غازي وزني بعد اجتماعه مع وفد من جمعية مصارف لبنان قال إنه: “طالب جمعية المصارف بالعمل على خفض معدلات الفوائد في المرحلة القادمة من أجل تحريك عجلة الاقتصاد وتخفيف الأعباء على المالية العامة”.

وأشار البيان عن سليم صفير، رئيس الجمعية  حديثه إن الاجتماع مع وزني كان “إيجابي جدا”. ولاحقاً خلال تغريدة  قال صفير إن البنوك ستعمل على خفض معدلات الفائدة.

كما وطلب مصرف لبنان المركزي من البنوك التجارية خلال شهر ديسمبر كانون الأول أن يقومو بتحدبد سقفا لأسعار فائدتها على الودائع بالعملات الأجنبية عند 5 بالمئة وسقفا ايضاً للفائدة على الودائع بالليرة اللبنانية عند 8.5 بالمئة.

 وكان منصور بطيش، وزير الاقتصاد اللبناني قد ذكر في وقت سابق من هذا الشهر إنه يتوجب على لبنان أن يقوم بخفض سعار الفائدة بصورة كبيرة كخطوة أولى تجاه إنقاذ الاقتصاد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here