Home رئيسي تطبيق “واتساب” يتوقف عن العمل لملايين من الهواتف الذكية القديمة

تطبيق “واتساب” يتوقف عن العمل لملايين من الهواتف الذكية القديمة

220
تطبيق
تطبيق "واتساب" يتوقف عن العمل لملايين من الهواتف الذكية القديمة

مع بداية شهر فبراير، بدأ تطبيق “واتساب” بالتوقف عن العمل في ملايين الهواتف الذكية، التي تعمل بنسخ أقدم من أنظمة التشغيل في هواتف “أبل” و”أندرويد”.

وكان عدد كبير من المستخدمين للتطبيق قد تفاجأ برسالة سوداء عند عملية فتح التطبيق، تقول إن “واتساب” لا يدعم هذا الهاتف، وتوصي بالانتقال لهاتف آخر.

هذا ولن يكون تطبيق التراسل الفوري الشهير متاح للتعامل مع الهواتف التي تعمل بإصدارات قديمة بدأً من السبت، وذلك بسبب إجراء تحديث مهم على “واتساب” .

وبجانب مجموعة ليست بالقليلة من الهواتف العاملة بنظامي “آندرويد” و”iOS”، فإن أجهزة “ويندوز” قد خسرت منذ اللحظة ميزة تشغيل التطبيق هي الأخرى.

وعند القيام بفتح التطبيق عبر الهواتف القديمة غير المدعومة، فقد ظهرت شاشة سوداء كتب فيها: “لا تستطيع استخدام واتساب على هذا الهاتف بعد الآن، لأن واتساب لا يدعمه. اضغط هنا للحصول على معلومات حول الانتقال لهاتف آخر مدعوم من واتساب”.

ووجه عدد من المستخدمين الانتقاد لطريقة “واتساب” بإجبار المستخدمين على شراء هواتف جديدة، وإيقاف التطبيق على الهواتف القديمة، التي لا مازل يستخدمها الملايين من مختلف أنحاء العالم.

وبخصوص هواتف “آيفون”، فإن “واتساب” توقف عن العمل في أي جهاز يقوم بدعم الإصدار 8 من iOS، غير أن عددا من الهواتف تستطيع التحديث للإصدار 9 من نظام التشغيل للتمتع بخدمات التطبيق، وهيكالتالي: آيفون 6، و6 بلس، و5 سي، وآيفون 5، و4 إس.

وبشأن آيفون 4 والإصدارات الأقدم، فإنها لن تستطيع التحديث، وستخسر دعم ميزة”واتساب“.

أماعن  الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل “آندرويد”، فإن توقف “واتساب” سيشمل الأجهزة العاملة بإصدار أقدم من 4.0.3، الذي تم طرحه سنة 2011، ومشهور باسم “آيس كريم ساندويتش”.

ويعتبر “واتساب” تطبيق التراسل هو من أوسع التطبيقات انتشارا على مستوى العالم، وقوم بإستخدامه ما يزيد عن 300 مليون شخص في إرسال الرسائل النصية أو إجراء المكالمات الصوتية والفيديو.