تعرفي على أضرار تقشير الشفاه خلال فصل الشتاء

281
تقشير الشفاه
تعرفي على أضرار تقشير الشفاه خلال فصل الشتاء

لاشك أن مشكلة الشفاه الجافة والشفاه المتشقّقة تلازم السيدات خلال في فصل الشتاء، حيث يصبح المرهم المرطب مرافقنا الدائم، وهكذا الحال ايضاً مع مقشّر الشفاه، وبهذا الصدد فإن جراحو التجميل يعتبرون أنّ الشفاه تعاني كثيرًا الأضرار الناتجة عن التحدّث والأكل وبعض التغيرات البيئية وهذا هو السبب الحقيقي وراء تقشير الشفاه باستمرار من أجل التغلب على هذه المشكلة.

 

تقشير الشفاه وضرره

إن الاعتماد على تقنية التقشير بصورة يومية بغرض الحصول على شفاه أكثر نعومة، وشعور بالراحة أكثر من أي وقت سابق هو أمر طبيعي، غير أنه من الضروري الحذر من أضرار التقشير، فهو من الممكن أن يؤذي شفتيكِ أكثر من نفعهما؛ وهناك أطباء متخصصوت بالأمراض  الجلدية يحذّرون من التقشير المضرّ للغشاء المخاطي الرقيق في الشفة، حيث من المحتمل أن يسبّب بعض الإصابات وحتى النزيف في حال ما كنتي حذرة. لهذا، عليكِ أن لا تستخدمي القسوة مع شفتيكِ، حتى لاتتحول لونهما الوردي إلى بني غامق.

استراحة من منتجات المكياج

أوبالنسبة لأطباء الجلد فإن لهم رأي مغاير عن تقنية التقشير؛ حيث نصحت لارا ديفجان، جرّاحة التجميل الأميركية  السيدات بضرورة لتوّقف عن استخدام  أحمر الشفاه والمنتجات الأخرى، عندما تعاني الشفتان وقالت ديفجان لـ “ألور”: “أنّ أفضل طريقة لإيقاف الضرر هوالاستغناء لفترة عن المنتجات”.

وتابعت: “لا  فرك، لا لعق الشفاه، لا ألوان أو لمعان، مجرد منتج مطرٍّ بسيط، مثل مصل حمض الهيالورونيك أو هلام البترول.”

كما وأوصت ديفجان بتقشير الشفاه فقط عند الضرورة مرة كحد أقصى في الأسبوع. وبينت: إذا كنتِ تبحثين عن دمج علاج لطيف في العناية بالشفاه بعد أخذ قسط من الراحة من المنتجات، قومي بتجرّيب تقشيرًا ناعمًا للشفاه مرة واحدة في الأسبوع، بدلًا من تقشير دائم وقوي “استخدمي الغليكوليك وحامض اللبنيك من أجل تأتير خفيف”. ونحن بدورنا ننصحكِ بالبحث عن هذه المكوّنات داخل المحال التجارية.

المكياج بشفاه متشققة

لا شيء يفسد الماكياج مثل حمرة الشفايف على شفاه متشقّقة. هنا تبدو الشفاه قذرة ومليئة بالبكتيريا، وقد تسبب الإزعاج للناظر إليها. لهذا لا ننصحكِ أبدًا بوضع أحمر الشفاه في هذه الحالة، ويمكنكِ استبداله بغلوس خفيف.

وهنا، عليكِ البدء بعلاج شفاهكِ منزلياً وبطريقة سهلة وسريعة: فقط قومي بالإكثار من شرب المياه حيث يبين الباحثون أنّ أربعة وستة أكواب في اليوم قد تقوم بالغرض. وفي حال لم يحل الترطيب مشكلة الشفة المشقوقة، فبإستطاعتك تجربة Vaseline أو مرطب الشفاهل بغرض تنعيم الشفاه قبل أن تقومي بإضافة أحمر الشفاه.