Home رئيسي غوارديولا يقف في صف مورينيو بعد الإنتقادات الموجهة لمدرب توتنهام

غوارديولا يقف في صف مورينيو بعد الإنتقادات الموجهة لمدرب توتنهام

222
غوارديولا
غوارديولا يقف في صف مورينيو بعد الإنتقادات الموجهة لمدرب توتنهام

تحدث مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب غوارديولا ، عن نظيره في توتنهام هوتسبير المدرب جوزيه مورينيو قائلاً أنه “يستحق المزيد من الاحترام”، وذلك في الوقت الذي يتجهز فيه هذا الفريقان لتجديد المنافسة بينهما يوم غداً الأحد.

وكان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قد تولى تدريب توتنهام في نوفمبر، خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، غير أنه  واجه حظوظا متباينة مع الفريق المنتمي لشمال لندن بعد أن قاد الفريق لفوز واحد فقط خلال آخر 5 مباريات في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 تجدر  الإشارة إلى أن المدرب البرتغالي كان قد أقيل من آخر منصبين تولاهما في مانشستر يونايتد وتشيلسي، كما وتعرضت خطط لعبه التي يتبناها لانتقادات خلال الأشهر الأخيرة.

من جانه رفض الملق “بالفيلسوف” غوارديولا الانتقادات التي تقول إن خطط مورينيو “تجاوزها الزمن”، مقارنة بتلك التي يتبعها مدرب “الريدز” الألماني يورغن كلوب.

وصرح مدرب مانشستر سيتي، أمس الجمعة قائلاً: “قيمة جوزيه الذي يمتلك خبرة كبيرة جدا في التدريب ونجح في تحقيق بطولات كثيرة، ليست محل تقييم عن موسم واحد أو موسم ونصف الموسم”.

وأضاف: “تواجه فترات جيدة وأخرى صعبة في الموسم، ويتوجب أن تعيد إصلاح بعض الأشياء. لمدة 15 و20 عاما كان ناجحا على الدوام وينبغي أن نحترم جميعا هذا الأمر.من الصعب على أي مدرب تحقيق كل هذا النجاحات طيلة الوقت”.

وكان مانشستر سيتي تحت القيادة الفنية لغوارديولا قد تفوق على يونايتد بقيادة مورينيو في موسمين ونصف قضاهما المدرب البرتغالي في ملعب أولد ترافورد، إلا أن لمنافسة كانت أقل شراسة مما كانت عليه عندما كان المدربان يتوليان قيادة برشلونة وريال مدريد.

وبخصوص هذا الشأن علق المدرب المتوج ببطولة الدوري الإنجلزي الموسم الماضي بيب غوارديولا: “ربما أصبحنا أكثر نضجا وخبرة”.