Home رئيسي الأهلي يتعادل مع الهلال السوداني ويتأهل لدور 8 والجماهير السودانية تقتحم الملعب

الأهلي يتعادل مع الهلال السوداني ويتأهل لدور 8 والجماهير السودانية تقتحم الملعب

244
الأهلي
الأهلي يتعادل مع الهلال السوداني ويتأهل لدور 8 والجماهير السودانية تقتحم الملعب

تمكن النادي الأهلي من التأهل من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل الإيجابي 1-1 مع فريق الهلال السوداني على استاد ملعب الجوهرة الزرقاء وذلك ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة التي ضمت بجانبهم كلاً من النجم الساحلي وبلاتينيوم.

وتقدم النادي الأهلى بالنتيجة عن طريق صانع الألعاب محمد مجدي قفشة عند الدقيقة 48 من الشوط الثاني بعد أن حول تمريرة مميزة من اللاعب حسن الشحات

وعند الدقيقة 90 أضاع  محمود كهربا هدف محققاً بعد أن راوغ حارس الهلال، جمال سالم إلا أنه فشل في التسجيل داخل الشباك الفارغة، ثم عاد بعد ذلك في ليسدد كرة قوية باتجاه المرمى إلا أن الحارس أبعدها ليمنع  الاهلي من تعزيز النتيجة.

واستطاع فريق الهلال السوداني إدراك التعادل عند الدقيقة 96 من المباراة عن طريق اللاعب عبدالرزاق، لتشتعل المدرجات السودانية التي طالبت اللاعبين بزيادة الضغط من أجل تحقيق الانتصار والتأهل للدور القادم .

واستغل النجم الساحلي تعادل الأهلى وحقق الفوز على بلاتينيوم ليتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، وحل الأهلي المصري في المركز الثاني برصيد 11 نقطة، فيما جاء الهلال السوداني ثالثاً برصيد 10 نقاط، وجاء فريق بلاتنيوم في قاع  الترتيب برصيد نقطة واحدة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد من جماهير الهلال السوداني قامت بإقتحام أرضية ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم عند الدقيقة 75، ما تطلب دخول قوات الأمن من أجل حماية حكم المباراة المغربي رضوان جيد .

وقامت الجماهير السودانية الغاضبة بإلقاء قارورات زجاجية على ملعب اللقاء وذلك إعتراضاً على بعض قرارات الحكم الذي قام من جانبه بإيقاف المباراة تماما لنحو 10 دقائق.