Home رئيسي “مهمة حياة أو موت” من أجل إنقاذ تمساح تعيس ورصد مبلغ مالي...

“مهمة حياة أو موت” من أجل إنقاذ تمساح تعيس ورصد مبلغ مالي لمنفذ المهمة

215
تمساح
"مهمة حياة أو موت" من أجل إنقاذ تمساح تعيس ورصد مبلغ مالي لمنفذ المهمة

قامت السلطات الإندونسية برصد مكافأة مالية كبيرة لأي شخص يستطيع حل معاناة تمساح علقَ حول عنقه إطار لفترة طويلة، وقد تتسبب هذه العملية في تعريض حياته للخطر.

تجدر الإشارة إلى أن التمساح، الذي يبلغ طوله 13 قدما (اي حوالي 4 أمتار)، عاش لما يقارب 3 سنوات وإطار دراجة نارية ملتفا حول عنقه، مما جعل المسؤولين أخيرا يطلبون المساعدة بشكل علني.

ولم يبين المسؤولون المبلغ الذي تم عرضه لمن يتمكن من إنجاز المهمة بنجاح واكتفوا بالقول: “سيتم منح مكافأة لأي شخص يستطيع تحرير هذا الزاحف الحزين”.

وكان المسؤولون مضطرون إلى إعلان الأمر على الملأ، نتيجة عدم وجود أشخاص مدربين على التعامل مع التماسيح في مكتب “المحافظة على الموارد الطبيعية” في وسط مدينة سولاويزي.

وقد عاش التمساح تعيس الحظ لبعض السنوات في معاناة على ما يبدو، غير أنه استطاع خلالها التغلب على الكثير من العقبات التي واجهته خلال حمله للإطار، حيث نجا من التسونامي والزلازل التي ضربت مدينة بالو.

وبالرغم من كل الكوارث التي حصلت، إلا أن إطار الدراجة البخارية لا زال ملتفا حول عنق التمساح، ومع نمو حجمه يزداد خطر تعرضه للإختناق.

وعند بداية عام 2018 ، قام  أحد المهتمين بالحيوانات ويسمى محمد بانجي، بمحاولة إزالة الإطار عن عنق تمساح ، عير أن محاولاته لم تتكل بالنجاح بحسب ما بينه بعد وسائل الإعلام.

وفي السنة ذاتها حاول مكتب الموارد الطبيعية التعامل مع التمساح ، بينما قام آخرون بنصب فخا للقبض عليه، بيد أن الحيوان المفترس نجح في الفرار.