بالفيديو مرزوق الغانم يٌلقي بصفقة القرن في سلّة المهملات

0
40
مرزوق الغانم
بالفيديو مرزوق الغانم يٌلقي بصفقة القرن في سلّة المهملات

تحدث مرزوق الغانم ، رئيس مجلس الأمة الكويتي عن “صفقة القرن” مؤكداً أن مكانها هو مزبلة التاريخ، ممسكاً بمجلّد “صفقة القرن” في لحظة خطابه في الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، اليوم السبت.

وقال الغانم: “نيابة عن كلّ الشعوب العربية والإسلامية، وكافة شرفاء وأحرار العالم، أقول: هذه وثائق ومستندات ما يُسمّى بصفقة القرن، مكانها المناسب والحقيقي هو مزبلة التاريخ”، قبل أن يلقي بها في سلة المهملات.

وخلال الاجتماع الطارئ المنعقد في عمّان، فال مرزوق الغانم بأن “صفقة القرن” ولدت ميتة ولن تنفعها ألف إدارة” وتابع: “لا أحد مع “صفقة القرن”، فهي مرفوضة فلسطينياً، عربياً، وإسلامياً، وحتى أوروبا غير متشجعة، بل هناك من الأميركيين من هو يرفضها”.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال الاجتماع الطارئ الـ30 للاتحاد البرلماني العربي، قد التأمت في عمّان اليوم السبت، بناءً على دعوة من عاطف الطراونة، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، ورئيس مجلس النواب الأردني بهدف مناقشة موقف المجلس من الخطة الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية المشهورة إعلامياً بـ”صفقة القرن”.

ويشمل الاجتماع الذي يُعقد بعنوان: دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين في قضيتهم العادلة “قضية العرب والمسلمين”، على كلمة لرئيس الاتحاد البرلماني العربي الطراونة، وبعض المداخلات من قبل رؤساء وممثلي المجالس والبرلمانات العربية، فضلاً عن البيان الختامي للمؤتمر.

وفي تصريح صحفي قال الطراونة، عند استقباله الوفود البرلمانية العربية، أن “الاتحاد البرلماني العربي يجتمع في عمّان في ظل ظروف عربية دقيقة، وملفات عالقة، ومنعرجات خطيرة تشهدها القضية الفلسطينية”.

إقرأ المزيد: إتصالات سرية تُجرى تمهيداً لقمة تجمع نتنياهو وولي العهد السعودي بن سلمان

وتابع أنّ “المؤتمر يعتبر فرصة مهمة من أجل إعادة اللحمة إلى العمل البرلماني العربي، و توحيد المواقف بما يُمكن من التنسيق والتحشيد لقضايا الأمة المركزية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ، مشيراً إلى أهمية توحيد الموقف البرلماني العربي في رفض أي تسوية تضيع الحق الفلسطيني ، وعلى رأس ذلك إقامة الدولة المستقلة وحق العودة اضافة لتعويض اللاجئين.

الجدير بالذكر أن ممثلو 20 برلماناً عربياً، من بينهم 16 رئيساً، يناقشون موقفهم من الخطة الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية المشهورة إعلامياً بـ”صفقة القرن”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here