Home رئيسي فتاة إيطالية تعاني من حالة غريبة ونادرة الحدوث ولها علاقة بتكيس المبايض...

فتاة إيطالية تعاني من حالة غريبة ونادرة الحدوث ولها علاقة بتكيس المبايض (شاهد التفاصيل)

226
حالة
فتاة إيطالية تعاني من حالة غريبة ونادرة الحدوث ولها علاقة بتكيس المبايض (شاهد التفاصيل)

تناولت دراسة طبية نشرت مؤخرا،  حالة صحية نادرة الحدوث وغريبة في الوقت ذاته، تواجه فتاة إيطالية منذ سنوات عديدة، الأمر الذي جعلها محل اهتمام الكثير من الباحثين.

ولفتت الدراسة إلى أن فتاة إيطالية تواجه مشكلة منذ ما يقارب العقد وهي ظهور شعر في اللثة، يشبه تماما شعر الرموش، بحسب ما أفاد به موقع “أدويتي سنترال” المهتم في الأخبار الطريفة والغريبة.

وتحدث الموقع أن الفتاة، التي لم تذكر اسمها ، قامت بزيارة الأطباء بشأن ظهور شعر على لثتها منذ أن كان عمرها 19 سنة.

وقالت الفتاة للأطباء أنها تعاني من نمو الشعر على اللثة، وهي حالة تم توثيقها في مرات قليلة جدا في الأدبيات الطبية، وتوصلت الإختبارات أن الفتاة لديها أيضا مشكلة تكيسات على المبايض، وهو اضطراب هرموني شائع نسبيا.

تجدر الإشارة إلى أن النساء اللاتي يعانين من تكيس المبايض يملن إلى إنتاج مزيد من هرمون التستوستيرون عن المعتاد، مما يعمل على زيادة نمو الشعر على الجسم.

وقد استطاع الأطباء من التعامل مع مشكلة تكيس المبايض لدى الفتاة باستخدام وسائل منع الحمل الفموية، وإزالة الشعر من فمها، وبعد 4 أشهر، لم يعاود الشعر النمو مرة ثانية، وأعربت الفتاة عن سعادتها وراحتها.

وييوضح الأطباء الذين قاموا بالإشراف على علاج الفتاة، أنهم تعاملوا مع حالات مرضية لنساء كان الشعر فيها ينمو في الصدر أو الوجه أو الظهر، إلا أن ظهور الشعر في اللثة يعتبر من الحالات النادرة جدا.

وبعد انقضاء  6 سنوات من علاج شعر اللثة، عادت الفتاة البالغة من العمر الآن 25 عاما إلىالأطباء ذاتهم، وأبلغتهم عن أعراض أسوأ من ذي قبل.

فقد لاحظت نمو شعر على الرقبة والذقن، بالاضافة لظهور شعر بني يشبه الرموش على لثتها من جديد.

وأبلغت الفتاة الأطباء أنها كانت قد توقفت عن تناول علاج تكيس المبايض، مما دفعهم إلى إدراك أن تكيس المبايض هي سبب نمو الشعر غير الطبيعي لديها.