Home رئيسي بالصور شاهد يخت بيل غيتس الجديد “تصل تكلفته 650 مليون دولار”

بالصور شاهد يخت بيل غيتس الجديد “تصل تكلفته 650 مليون دولار”

433
بيل غيتس
بالصور شاهد يخت بيل غيتس الجديد "تصل تكلفته 650 مليون دولار"

امتلك الملياردير الأميركي بيل غيتس ، وهو معروف كأحد أغنى رجال العالم، أول يخت فاخر في العالم يقوم بالعمل على نظام الهيدروجين، نظير مبلغ مالي كبير جدا.

وبات مؤسس شركة مايكروسوفت أول شخص يمتلك اليخت الفاخر الجديد في العالم، والذي يحتوي على حوض لسباحة دون حواف، بالإضافة لمهبط للطائرات، ومنتجع صحي، فضلاً عن الصالة الرياضية.

وبحسب ما قالت صحيفة “غارديان”، فقد أنفق بيل غيتس حوالي 644 مليون دولار، للحصول على اليخت الذي يصل طوله نحو 112 مترا.

تجدر الإشارة إلى أنه تم عرض اليخت الاستثنائي للمرة الأولى في معرض موناكو لليخوت العام المنصرم ، عندما قدمته شركة “سينوت” الهولندية.

ويشمل القارب على 5 طوابق ومساحة لاستيعاب 14 ضيفا و 31 من أفراد الطاقم، ويمتلك ميزة أخرى صديقة للبيئة، تسمح للأوعية النارية التي تعمل بالوقود الهلامي الإبقاء على دفئ المكان في الخارج، دون الحاجة إلى حرق الخشب أو الفحم.

غير أن الميزة الأكثر حداثة مدسوسة أسفل الطوابق – وهي عبارة عن خزانان بسعة 28 طن، يتم تبريدهما بدرجة -253 مئوية، ومملوئان بالهيدروجين السائل، الذي يقوم على توليد الطاقة لمحركي اليخت.

كما أنه من غير المتوقع أن ينطلق اليخت الجديد إلى البحار قبل عام 2024 ، إلا أنه عندما يحدث ذلك، سيتمكن من السفر من لندن إلى نيويورك، من دون أن الحاجة للتزود بالوقود.

وتبلغ ثروة بيل غيتس ، صاحب ال 64 عاما، والمصنف في المركز الثاني حالياً بين قائمة أغنى رجال العالم،  118 مليار دولار، ويحب هواية السفر في الإجازات على متن اليخوت، بيد أنه لم يمتلك يختا خاصا به في السابق.

وفي العادة  كان دائماً مايستأجر يخوتا للاستخدام الخاص، حيث أنه في الماضي كان يمضي عطلة قبالة ساحل سردينيا على متن يخت بقيمة حوالي 330 مليون دولار.