موقع إماراتي يكشف عن قلق الإمارات من تأثير فيروس كورونا على سياحة دبي وإكسبو 2020

0
127
كورونا
موقع إماراتي يكشف عن قلق الإمارات من تأثير فيروس كورونا على سياحة دبي وإكسبو 2020

تحدث موقع إماراتي الإثنين، عن أن شركات السفر والضيافة في دبي تشعر بالقلق الكبير من أن تأثير انتشار فيروس كورونا المستجد في الصين على السياحة، وعلى أعمالها، وإحتمالية انخفاض أعداد الزوار في واحدة من أسواق السياحة الخليجية، وذلك بالتزامن مع تسجيل حالة إصابات جديدة بالدولة الخليجية.

وذكر موقع “زاوية” المختص بالشؤون الاقتصادية، أن هذه الخشية تأتي مع وجود القيود المفروضة على حركة الطيران إلى عدة مدن صينية باستثناء العاصمة بكين فقط.

وأشار الموقع عن مسؤولٍ في شركة “باباس” التي تعمل في إدارة سلسلة من المطاعم في الإمارات حديثه: “شهدنا انخفاضاً ملحوظاً في المبيعات منذ مطلع يناير، وآثار الفيروس لم تؤثر في انخفاض عدد السياح الصينيين إلى دبي فقط، بل امتدت إلى ابتعاد الناس عن المناطق المزدحمة، ومن ضمنها المطاعم، خشيةً من التقاطه”.

وأضاف المسؤول: “أعتقد أن الأثر السلبي للأخبار بشأن الفيروس يسبب الرعب بين الناس في كل مكان من العالم، وليس فقط في آسيا، وهذا من شأنه تغيير الناس لسلوكهم اليومي وحركة سفرهم”.

وأوضح أن “الأخبار عن انتشار كورونا قد تؤدي لخفض حركة السياحة وأشغال الفنادق في دبي، ما سيكون له تأثير سلبي مباشر على قطاع الضيافة بصورة عامة”، مشيراً إلى أن “القلق الكبير يتمحور في توقيت تفشي الفيروس الذي يأتي بالتزامن مع موسم الشتاء، الذي تشهد خلاله حركة السياحة في دبي نشاطاً كبيراً وقبيل معرض إكسبو دبي 2020”.

من ناحية آخرى، قال المدير العام لشركة “شرف” لخدمات السفر، بريمجيت بانجارا، : أن “وكلاء السفر في الشركة لاحظوا انخفاضاً كبيراً في عدد السياح الصينيين منذ انتشار الفيروس، ما سيؤثر على السياحة في الإمارات على المدى البعيد، كذلك اختار بعض السياح الخليجيين القيام بإلغاء خطط سفرهم إلى مناطق في شرق آسيا.

وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، الاثنين، تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالدولة. مؤكدة أن الحالة الجديدة المصابة بالفيروس هي من حالة هندية، لافتة إلى أن كل حالات الإصابة المسجلة مستقرة ما عدا حالة واحدة تحت العناية المركزة.

وعقب أعلان وزارة الصحة الإماراتية تشخيص ‌‎إصابتين جديدتين بالفيروس، السبت الماضي، بالإضافة للحالة الجديدة، يصل عدد الإصابات في الدولة إلى ثمانية حالات.

تجدر الإشارة إلى أن الصين تعتبر خامس أكبر دولة مصدرة للسياح إلى دبي بعد الهند والسعودية وبريطانيا وعمان، حيث إنها خلال السنوات الأخيرة نمت، بينما  تفشي”كورونا” كان بمنزلة ضربة كبرى في الوقت الحالي.

وكان نحو نحو مليون سائح صيني، قام بزيارة دبي من يناير إلى ديسمبر 2019 بزيادة بلغت 15% عن الفترة نفسها من عام 2018.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here