الإمارات تتراجع عن تعليقها لخدمة البريد مع قطر بعد 3سنوات من الحصار الرباعي

0
41
البريد مع قطر
الإمارات تتراجع عن تعليقها لخدمة البريد مع قطر بعد 3سنوات من الحصار الرباعي

عادت الإمارات وقررت التراجع عن تعليقها لخدمة البريد مع قطر ، بعد حوالي ثلاثة أعوام من قيامها بجانب السعودية والبحرين ومصر ، بفرض الحصار على الدوحة.

وبحسب وكالة “رويترز” فقد قال الإتحاد البريدي العالمي التابع للأمم المتحدة، ، بأن هذه الخطوة تأتي بعد أن قام الإتحاد بعقد اجتماعاً مع ممثلي هيئات البريد في قطر ودول الحصار، وذلك في مقر الاتحاد بسويسرا، يوم 29 يناير الماضي، من أجل التباحث في كيفية تحسين الروابط.

وتحدث الإتحاد قائلاً: ينظر الاتحاد البريدي العالمي إلى أن الموافقة على مناقشة هذه القضايا تعتبر خطوة إيجابية للغاية.. وكانت المناقشات بمثابة تطور إيجابي وخطوة في الطريق الصحيحة”.

تجدر الإشارة إلى أن  الخدمات الغير المباشرة بدأت في 9 فبراير الحالي، بنقل البريد من خلال سلطنة عمان، وفقاً لمذكرة من هيئة البريد الإماراتية الحكومية تم إرسالها إلى هيئات بريد أخرى. ولم يتضح فوراً سبب استئناف الخدمة في ظل الخلاف الذي طال أمده.

ووفق ما قالته وكالة الأنباء الألمانية فقد تم إلغاء تعميم داخلي لموظفي وفروع البريد في الإمارات ، حمل تاريخ 6 فبراير الحالي ، وهذا التعميم خاص بإيقاف الخدمات البريدية الموجهة إلى قطر منذ عام 2017.

وفي وقتها أوضحت المجموعة أنه : “تم إخطار كل المكاتب البريدية في الدولة ، بتعليق  خدمة البريد مع قطر “.

وكانت المجموعة قد قالت أنه “تم إخطار المكتب الدولي لاتحاد البريد العالمي بهذا القرار، وذلك اعتبارا من يوم 6 كانون ثاني/ يناير 2017 وحتى إشعار آخر “.

الجدير بالذكر أن تصريحات خليجية كانت قد صدرت الشهر الماضي، بخصوص وجود اتصالات ومباحثات من أجل حل الأزمة بين دول خليجية وقطر، إلا أن تقارير أشارت إلى تعثر وفشل المحاولات.

وتعاني المنطقة الخليجية من أزمة منذ 5 يونيو 2017، وهي الأسوأ منذ تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 1981.

وقامت كلاً من السعودية والإمارات والبحرين ومصر بقطع علاقاتها مع قطر، ثم فرضوا عليها حصاراً خانقاً غير مسبوق؛ بحجة دعمها للإرهاب، وهو ما تكذبه الدوحة مراراً، وتتهم الدول الأربع بسعيهم لفرض السيطرة على قرارها المستقل والتعدي على سيادتها الوطنية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here