تعرفي على طريقة التخلص من الملح الزائد في الطعام

0
140
الملح الزائد
تعرفي على طريقة التخلص من الملح الزائد في الطعام

منذ زمن بعيد وجداتنا يخبرونا أن الطريق إلى قلب الرجل هي معدته، فكلما قمتِ له بإعداد أطباق لذيذة إلا و زاد حبه لك أكثر و أكثر، حيث أن إتقان الطعام يؤدي إلى عيش هنيء ويجد الزوج و ابناؤه ضالتهم داخل المنزل من طعام شهي ولذيذ وليس طعام يسيطر عليه الملح الزائد .

اما الزوج فإنه في حال ما أراد أن يرفه عن نفسه ويساعد زوجته يساهم ف إعداد الطعام ،و من منا لا يحب أن يكون الطعام على أحسن حال حتى نستمر بما علينا من أعمال يومية في نشاط دائم.

موضوع الطعام في الكثير من الأحيان يكون من اختصاص النساء ، فتحاول الزوجة و الأم بشكل دائم أن تحضر أشهى المأكولات في انتظار عودة الرجال من أجل تناول الأكل، و بعد الفراغ من الإعداد الذي تمكث فيه ساعات طوال من اليوم  فقد تخطئ بإضافة قدر زائد من ملح الطعام فيضيع كل شيء و يضيع المجهود الذي بذلته هباء.

وهنا يبدأ الزوج بالغضب من الأمر كثيرا مما قد يجعله يترك البيت لساعات و لا يعود حتى يهدأ بعض الشيئ، ففي حال تكرر هذا الامرة مرة أخرى تبدا المشاكل بالظهور في البيت.

ما هي اضرار زيادة الملح في الطعام

 لا شك أن زيادة نسبة الملح في الطعام  تعتبر من الاشياء السلبية على الصحة وتسبب عدة اضطرابا من بينها

  1.  التأثير في الجهاز العصبي
  2. يسبب مشكلة هشاشة العظام
  3.  يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم
  4. من الممكن في بعض الحالات أن يسبب في الفشل الكلوي

طريقة التخلص من الملح الزائد في الطعام

معظم السيدات يقعن في مشكلة الملح الزائد في الطعام غير أنه ليس كلهن يعرفن الحل المناسب لمواجهة هذه المشكلة، إذن الحل هو كالتالي:

 

في حال تذوقتي الطعام ووجدتيه مالح وهو لا يزال على النار فبإستطاعتك عزيزتي القيام بتقشير بصلة أو حبة بطاطس ، ثم تقومي بتقطعيها على شكل مكعبات كبيرة وبعد ذلك يتم غرسها في الطعام ، و عند التقديم ينبغي إزالة هذه المكعبات لأنها تمتص ذلك الملح الزائد

وفي نهاية المطاف عليكي سيدتي أن تكوني منتبهة للملح الزائد وذلك بسبب الأضرار الكبيرة التي يسببها على صحتك وصحة عائلتك.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here