تعرفي على طريقة تعريض الفك طبيعيًا بالمكياج

0
69
تعريض الفك
تعرفي على طريقة تعريض الفك طبيعيًا بالمكياج

في كثير من الأوقات ما يعتبر الفك العريض علامة جمالية فارقة تضيف إلى جمال المرأة المزيد من الثقة والنضوج والقوة، وقد أصبح الفك العريض في الفترة الأخيرة موضة تعتمدها غالبية النجمات العالميات والعربيات إمّا من خلال إجراء عمليات تجميل أو من عبر بعض حيل المكياج التي تساعد في تعريض الفك عبر اللّعب بالألوان والإضاءة و القيام برسم الخطوط الفاصلة والتي عبرها تستطيعي تعديل ملامحكِ مؤقتًا ووهميًا.

تتركز تقنيّة الكونتورينغ والهايلايتينغ على القيام بالتلاعب بالألوان والإضاءة بغرض إبراز مكامن الجمال عند المرأة، فلإظهار المناطق التي نريد إبرازها ينبغي وضع لون أفتح من لون البشرة، ولإخفاء أو إعطاء عمق لمنطقة محدّدة نقوم بوضع اللون الغامق ما يعمل على إبراز الفاتح أكثر.

بعض الخطوات المستخدمة في تعريض الفك بالمكياج

  • قومي بالبدء بوضع كريم الأساس المطابق للون بشرتكِ على كل الوجه.
  • احرصي على استخدام مستحضر اللون البرونزي على الفك لكن بشكلٍ خفيف جداً ما يجعل خط الفك يبدو بارزاً وملفتًا للأنظار.
  • اهتمي بوضع القليل منه بحركة متجهة للأسفل، وذلك بدرجة لون تكون أغمق من لون بشرتك بدرجة أو اثنتين.
  • عقب قيامك بوضع الخط البرونزي قومي بوضع الهايلايتر الفاتح فوق الفك مباشرةً، فتعليم حدود الفك سيؤدي لإبراز شكله.
  • قومي باستخدام فرشاة صغيرة للقيام بمد الكريم الفاتح الذي وضعته فوق الخط الداكن.
  • مزج الكونسيلر الداكن بفرشاة الماكياج ذات الزاوية المخصصة للدمج باستخدام حركات تكون سريعة ودائرية.
  • نثر بعض البودرة الحرّة على امتداد الفك والرقبة حتى تتداخل الألوان مع بعضها. وضعيه بشكلٍ خفيف فقط، من أجل جعل المستحضرات السابقة تبدو منسجمة فحسب.

المزيد من خطوات المكياج لإبراز الفك العريض

  1. القيام بحت منطقة العينين بشكل مثلث مقلوب، في وسط الجبين بالتحديد عند عظمة الحاجب وفي وسط عظمة الأنف وتحت عظمة الخدين بالإضافة لوسط الذقن وفي وسط الفم.
  2. احرصي على تطبيق الكونتور الداكن بهدف اخفاء عيوب الوجه والتخفيف من حدة الوجه الطويل في المناطق التاليه: اعلى خط الجبين للتخفيف من طول الوجه وجانبي الأنف ابتداء من الحاجب وحتى منتصف الأنف، بالاضافة لأسفل عظمة الأنف وتحت خط الخدود. واحرصي على تطبيق الكونتور فوق خط الشفة وتحته.
  3. من أهم الخدع لتعريض الفك النحيف هو الابتعاد عن مكياج ألوان ظلال العيون الداكنة والاعتماد على الألوان الترابية والفاتحة مع الحرص على لمسة من الجليتر التي تمنح العينين إشراقة وحيوبة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here