وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية “قرقاش” يقول أن الإمارات تؤيد دعوات التهدئة مع إيران

0
171
وزير الدولة الإماراتي
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "قرقاش" يقول أن الإمارات تؤيد دعوات التهدئة مع إيران

تحدث أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية “”أمس الثلاثاء، على أن بلاده تؤيد الدعوات التي تنادي بالتهدئة مع إيران وضرورة الوصول إلى حل سياسي.

 

وكانت مصادر صحفية مطلعة قد اشارت عن “قرقاش” حديثه أن “اتفاق فيينا فشل؛ نتيجة عدم إلزام إيران بالتخلي عن أنشطتها التدميرية”.

وعبر لقاء للجمعية الإماراتية في لندن، قال الوزير الإماراتي أن “اقتصار اتفاق فيينا على منع إيران من حيازة السلاح النووي يعتبر غير كافي”، واضاف أنه “لا يمكن أن تحقق إيران ما تسعى إليه من خلال أنشطتها الاستفزازية”.

كما وزعم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أن تدخل بلاده في اليمن “حال دون وقوعه في دائرة النفوذ الإيراني”.

 

تجدر الإشارة إلى أن السفير الإيراني لدى العراق “إيراج مسجدي” قد قال في تصريحات قبل أيام ، أن بلاده عندها الرغبة في تسوية الخلافات مع الإمارات والسعودية بأسرع وقت ممكن.

وأكد على أن حكومته ترحب بأي جهد من شأنه حل تلك المشكلات سواء من العراق أو من أي دولة أخرى في المنطقة.

إقرأ المزيد: صحيفة الغارديان البريطانية تكشف عن قيام حميدتي بتهريب ذهب السودان إلى الإمارات

وسبق للدبلوماسي الإيراني السابق أمير الموسوي أن أكد الأسبوع الماضي أن إيران ترصد كل تحركات الإمارات ضدها، ومن ضمنها الاجتماعات مع إسرائيل والولايات المتحدة بغرض إلحاق الضرر بإيران ، مشددا على أن صبر طهران بدأ بالنفاذ وأن الإمارات ستدفع الثمن غالياً.

ومن خلال تصريحات له قال الموسوي بأن أبو ظبي بعد علمها أن طهران رصدت تحركاتها، فقد قامت بإرسال وفداً أمنياً إليها قبل نحو  أسبوعين ، حاول هذا الوفد تبرير اجتماعاته مع الإسرائيليين في البيت الأبيض ، موضحين أنها لا تهدف للإضرار بجمهورية إيران.

 

الجدير بالذكر أن الموسوي قال أن طهران كانت قد أرسلت خلال الشهر الماضي رسائل واضحة ومباشرة للإمارات العربية، حذرتها من خطورة مواصلة العمل ضدها، مبيناً أن الإماراتيين يدركون أن بمقدور إيران القيام بتدمير الاقتصاد الإماراتي ، حيث أن غالبية الأموال والاستثمارات الموجودة في الإمارات هي إيرانية ، كما أن بإستطاعة إيران تدمير السياحة في الإمارات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here