تعرفي على بعض الخلطات الطبيعية لمعالجة مشكلة الشعر الزائد في الوجه

0
103
الشعر الزائد في الوجه
تعرفي على بعض الخلطات الطبيعية لمعالجة مشكلة الشعر الزائد في الوجه

لا شك أن الشعر الزائد في الوجه يعتبر من من أكثر المشاكل الجمالية التي تعاني منها المرأة والتي تسبب لها الإزعاج وعدم الثقة بإطلالتها، وعملية إزلة الشعر الزائد من الوجه تتطلب دراية كاملة بكل جوانب المشكلة وتحتاج ايضاً لرعاية خاصة بالبشرة واتباع طرق سليمة عند إزالة الشعر الزائد من أجل منع نموه من جديد وبكثافة أكثر.وبهذا الصدد سيتناول موقع روزانا بعض الخلطات الطبيعية المهمة في إزالة الشعر الزائد من الوجه بدءا بالأسباب.

بعض الخلطات الطبيعية لإزالة الشعر الزائد في الوجه

 

1-وصفة ماء الترمس المر

تعتبر هذه الوصفة من التجارب الشعبية لمنع نمو الشعر الزائد في الوجه. ما عليكي إلا أن تقومي بنقع مقدار كوب من الترمس المرّ المطحون في 4 أكواب من الماء وذلك فترة لا تقل عن اليوم ثم يجب تصفّية ماء الترمس واحتفظي بالمياه في عبوة محكمة الإغلاق. وعقب إزالة الشعر الزائد، قومي بغمس قطنة بالمزيج ومرريها على البشرة وكرري ذلك لدقائق كلما جف الجلد .واظبي على هذه الطريقة يومياً، وستلاحظين بطء نمو الشعر الى حين اختفائه بشكل كامل في فترة أسابيع قليلة.

 

2-وصفة البصل

يتم تحضير خلطة البصل من خلال الحصول على الغشاء الرقيق الموجود ما بين جميع طبقات البصل، وينبغي أن يتمّ استعمال بصلتين فقط لا غير، ويجب العمل على طحن هذا الغشاء، ثم إضافة كمية تقدر بحوالي عشرة إلى اثنتي عشرة ورقة من الحبق إليه، وذلك من أجل إعداد خلطة طرية، ويتمّ استعمال هذه الخلطة من خلال وضعها على الأماكن الكثيفة بالشعر، ثم تركها لمدة عشرين دقيقة، وبعد انتهاء المدّة احرصي على تنظيف الوجه بواسطة الماء الفاتر والصابون المناسب له، وحتى يتمّ الحصول على النتيجة المرجوة كرري العملية لثلاثة مرات في كل أسبوع.

 

3-وصفة الكركم

بدايةً قومي بمزج ملعقتين من مَطحون الكركم مع ثلاث ملاعق من الحليب السائل كامل الدّسم بصورة جيدة حتى تتحصلي على معجون طري، ثم بعد ذلك ضعي المزيج على الأماكن حيث ينمو الشعر في الوجه واتركيه لفترة نصف ساعة، ثم يتم  شطف وجهكِ جيداً بالماء الدافئ. وداومي على هذه الوصفة ثلاث مراتٍ أسبوعياً.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here