Home رئيسي بالفيدبو الزمالك المصري يتزين بلقب السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي

بالفيدبو الزمالك المصري يتزين بلقب السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي

248
الترجي التونسي
الزمالك المصري يتزين بلقب السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي

استطاع فريق نادي الزمالك المصري  من التتويج ببطولة كأس السوبر الأفريقية بعد فوزه العريض على منافسه الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي استضافها ملعب الغرافة بالدوحة.

وكانت بداية التسجيل لفريق الزمالك عن طريق صانع الألعاب يوسف إبراهيم أوباما الذي سجل الهدف الأول عند الدقيقة الثانية من عمر اللقاء برأسية مميزة  هزت شباك حارس زعيم الأندية التونسية معز بن شريفية.

إلا أن الترجي استطاع العودة للمباراة وإدراك هدف التعادل في الدقيقة 54 بعد ضربة جزاء سددها عبد الرؤوف بن غيث، وذلك بعد أن استعان حكم المباراة الجنوبي أفريقي فيكتور غوميز بتقنية حكم الفيديو “الفار” التي أكدت ضربة الجزاء.

غير أن فرحة التونسيين لم تستمر طويلا، حيث أحرز النجم المغربي أشرف بنشرقي الهدف الثاني لنادي الزمالك في الدقيقة 58.

اجرى الترجي بعض التغييرات من أجل العودة للمباراة  وسنحت لهم أكثر من فرصة إلا أن صلابة الدفاعات التونسية حالت دون تعديل الفارق والعودة إلى المباراة وأضاعوا العديد من الفرص.

 ومن هجمة مرتدة سريعة قضى الزمالك على أحلام الترجي في العودة  للمباراة بعدما سجل بن شريقي الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل من الضائع لينهي المبارة بفوز عريض.

أهداف الزمالك و الترجي التونسي

 

تجدر الإشارة إلى هذه هي المرة تعتبر الرابعة التي يحقق فيها الزمالك اللقب الأفريقي، في حين اكتفى الترجي التونسي بعد هذه الخسارة بلقبه واحد ويتيم، بينما يعتبر الأهلي المصري الأكثر تتويجاُ  بهذه البطولة برصيد ستة ألقاب.

يذكر أن بطولة السوبر الإفريقي تجمع في العادة بين الفائز ببطولة دوري أبطال أفريقيا والفائز بكأس الكونفدرالية الأفريقية.