تعرفي على بعض الخلطات الطبيعية للحصول على عيون لامعة

0
186
عيون لامعة
تعرفي على بعض الخلطات الطبيعية للحصول على عيون لامعة

الكثير من الناس يصفون عيون المرآة بالروح فماذا لو قمتي بجعل عينيكِ اللّامعة تشي بروحكِ الطيبة والمرحة والعاشقة وماذا لو أبلغت الجميع بأنّكِ تعشين مع شريككِ أجمل قصّة حبّ لا تنتهي، كلّ هذا من خلال إضفاء لمعة لعينيكِ باستخدام خلطات طبيعية.. فبريق العينين هو من يفضح العشّاق، فمن هذا المقال سيعرفنا موقع روزانا على بعض الخلطات للحصول على عيون لامعة

 

وصفات طبيعية للحصول على عيون لامعة

1-كمّادات الشاي الورق:

بداية قومي بتحضير كوباً من مغلي أوراق الشّاي، من غير اضافة سكّر، ثم ضعيه في الثلاجة، وأخرجي الشّاي عندما تُلاحظين أنّ الطبقة العلويّة قد بدا عليها التجمّد، وأضيفي بعض ذلك بضع قطرات من ماء الورد، وبلّلي القطنة بهذا المزيج ثم ضعيها على عينيك، واسترخي قليلاً، ثمّ استمري في هذه العمليّة، حتي تشعري بانتعاش عينيك.

2-عصير التفّاح:

يتم صنع هذا الخليط عن طريق مزج ملعقة كبيرة من عصير التفّاح بملعقة من عصير الجزر بالاضافة لملعقتين من ماء الورد. وتمسح العينان بقطنة مبلّلة بهذا الخليط أو يوضع ككمّادات للعين.

3-العسل الصافي:

يقوم العسل الصافي بالعمل كمطهر لإزالة جزيئات الغبار من العينين، كما أنه يعتبر مرطب ويمنحها بريقاً لافتاً، لهذا يوصى بوضع قطرة من العسل يومياً في كل عين، ثم تركها لمدة 5 دقائق وبعدها يتم شطف العينين بالماء.

4-ماسك الخيار:

في البداية يتم تقطيع الخيار إلى قطع رفيعة ويتم وضعها بالبرّاد، ثمّ توضع على العينين لمدّة ما يزيد عن 10 دقائق.

5-زيت جوز الهند:

يتم استخدام زيت جوز الهند من خلال وضع كمية من الزيت في الكفين، وتبدئي بتدليك منطقة ما حول العينين به، ويُترك لمدّة  لا تقل عن3 ساعات، ثمّ الغسل بالماء النظيف.

6-ماء الورد:

يتم غسل العينان كلّ صباح بماء الورد من أجل إزالة آثار التعب والإجهاد، فماء الورد يعد تونيك طبيعيّاً لإنعاش البشرة والعيون بشكل عام.

7-بذور الشمر:

تستطيعي استخدام خليط بذور الشمر عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق البذور إلى القليل من الماء، ويتم مزجهما لتكوين عجينة، وبعد ذلك يتمّ لفّ الخليط بقطعة رطبة من القماش، والضغط على العينين المتعبتين، واذا عانيت من وجود حكة فيمكن غسل العينين بالمستخلص المائيّ للبذور.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here