Home رئيسي دراس حديثة تكشف عن فائدة تناول الكاكاو لكبار السن

دراس حديثة تكشف عن فائدة تناول الكاكاو لكبار السن

0
92
السن
دراس حديثة تكشف عن فائدة تناول الكاكاو لكبار السن

أظهرت دراسة حديثة  أن القيام بتناول الكاكاو الغني بمركبات الفلافونول، الموجودة في الفاكهة والخضروات والشاي، من الممكن أن يكون له دور في تحسين القدرة على المشي عند بعض كبار السن ، الذين لديهم مشكلة اختلال الدورة الدموية.

وللشوكولاتة الداكنة الغنية بمركبات الفلافونول، وايضاً الكاكاو الخام غير المحلى، علاقة وثيقة بتحسين تدفق الدم وزيادة القدرة على المشي، وفق ما بينت دراسات مبدئية تم إجرائها على الحيوانات والبشر.

وخلال هذه الدراسة الصغيرة، سعى الباحثون لمعرفة ما إن كان الكاكاو مفيدا للأشخاص الذين يعانون من مرض الشريان المحيطي، الذي ينتج عن تصلب الشرايين، مما يسبب انخفاض في تدفق الدم إلى الساقين، وبالتالي يكون المشي مؤلما حتى ولو كان لمسافة ليست بالبعيدة.

تجدر الإشارة إلى أن الباحثون كانو قد طلبو من 44 بالغا مصابين بمرض الشريان المحيطي، القيام بتناول مشروبات أضيف لها الكاكاو 3 مرات يوميا ولمدة 6 أشهر، وكان نصفها يحتوي على كاكاو غني بمركبات الفلافونول والنصف الثاني يخلو منه.

وبخصوص اختبارات المشي لمدة 6 دقائق، قطع الأشخاص الذين تناولوا مشروبات أضيف لها الكاكاو 18.4 متر أكثر في نهاية الدراسة، بالمقارنة مع بدايتها.

وذكر الباحثون في دورية أبحاث الدورة الدموية، إن تحسن القدرة على المشي، بما لا يقل عن 12 مترا، قد يعد فارقا هاماً في الحياة اليومية للمرضى.

ولا شك أن القدرة على المشي تبدأ  بالتدهور في العادة عند المصابين من كبار السن بمرض الشريان المحيطي. وتبين أن المشاركين الذين لم يقوموا بتناول مشروبات ممزوجة بالكاكاو، انخفضت قدرتهم على المشي في اختبارات الست دقائق بمقدار 24.2 أمتار في نهاية الدراسة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here