Home رئيسي بايرن ميونخ يستعيد صدارة الدوري الألماني بالفوز على كولونيا.. وتوتنهام يقلب الطاولة...

بايرن ميونخ يستعيد صدارة الدوري الألماني بالفوز على كولونيا.. وتوتنهام يقلب الطاولة على آستون فيلا في انجلترا

197
كولونيا

حقق فريق بايرن ميونخ فوزاً كبيراً وهاماً على مستضيفه كولونيا اليوم الأحد  4-1 ليعود إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، وعلى صعيد الدوري الإنجليزي فاز توتنهام بثلاثية على استون فيلا في الدقائق الأخيرة.

وسجل اللاعب روبرت ليفاندوفسكي هدف التقدم لبايرين ميونخ في الدقيقة الثالثة ليحافظ على معدل أكثر من هدف في كل مباراة هذا الموسم، ثم نجح كينجسلي كومان وسيرج جنابري بإضافة هدفين.

ووقع جنابري على رابع الأهداف عند الدقيقة 65، في حين سجل مارك أوت الهدف اليتيم لكولونيا، الذي لعب بأداء أفضل كثيرا في الشوط الثاني.

ويهذا الفوز يصبح رصيد بايرن، الذي يسعي لتحقيق لقبه الثامن على التوالي في الدوري، 46 نقطة من 22 مباراة لعبها، ويتقدم بنقطة واحدة على رازن بال شبورت لايبزيغ، الذي فاز بنتيجة 3-صفر على فيردر بريمن امس السبت. وتجمد رصيد كولونيا عند 23 نقطة في المركز 14 ويبتعد بست نقاط على منطقة الهبوط.

أما بخصوص مسابقة الدوري الإنجليزي فقد استطاع توتنهام هوتسبير الفوز على مضيفه أستون فيلا، 3-2، في إطار منافسات الجولة 26 من البريميانليج، ليقفز الفريق اللندني إلى المركز الخامس.

وافتتح أستون فيلا التسجيل لأصاحب الأرض بهدف بعدما أرسل أنور الغازي كرة عرضية حولها المدافع توبي ألدر فيريلد بالخطأ في مرماه عند الدقيقة التاسعة.

إلا أن المدافع البلجيكي عاد و أصلح الخطأ عندما نجح في إدرك التعادل لتوتنهام بتسديدة قوية من داخل منطقة جزاء أستون فيلا.

ومن ركلة جزاء سددها اللاعب الكوري سون هيونغ ضعيفة تصدى لها الحارس بيبي رينا،  إلا أن الكرة ارتدت لنفس اللاعب اللاعب وتابعها في المرمى ليمنح التقدم لتوتنهام قبل الاستراحة.

واستطاع المدافع إنجلز إصلاح الخطأ السابق ليقابل ركلة ركنية من جاك جريليش مدركاً التعادل 2-2 بضربة رأس مميزة.

وتسبب إنجلز بخطأ قاتل في أخر دقيقة في المباراة وأخفق في إبعاد كرة سهلة لتتهيئ الكورة لسون الذي انفرد بالمرمى وسجيل هدف الانتصار للفريق الضيف.