Home رئيسي نابولي يتجهز لبرشلونة بفوز شاق على بريشيا في الدوري الإيطالي

نابولي يتجهز لبرشلونة بفوز شاق على بريشيا في الدوري الإيطالي

196
الدوري
نابولي يتجهز لبرشلونة بفوز شاق على بريشيا في الدوري الإيطالي

تمكن فريق نابولي الإيطالي من قلب تأخره بهدف لفوز ثمين على مضيفه بريشيا مساء أمس الجمعة، جعله يرتقي إلى المركز السادس بشكل مؤقت، وذلك ضمن افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان بريشيا البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب الفنزويلي جون شانسيلور في الدقيقة (26)، ثم ورد نابولي بثنائية عبر القائد لورنتسو إينسيني من ركلة جزاء في الدقيقة 49 والإسباني فابيان رويز (54).

ويعتبر هذا هو الفوز الرابع تواياً لنابولي في مبارياته الخمس الأخيرة والعاشر خلال هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 36 نقطة وارتقى إلى المركز السادس مؤقتا، فيما تجمد رصيد نقاط بريشيا عند 16 وجاء في المركز قبل الأخير.

تجدر الإشارة إلى أن نابولي عانى من مشاكل كثيرة خلال مجريات الشوط الأول أمام الاندفاع القوي لأصحاب الأرض وغياب أكثر من لاعب أساسي كان المدرب جينارو غاتوزو قد قرر إراحتهم والإبقاء على البعض في دكة البدلاء ترقبا لاستضافة برشلونة الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وجاء الهدف الأول في المباراة  لفريق بريشيا عبر رأسية مميزة من شانسيلور من مسافة قريبة بعد ركلة ركنية نفذها ساندرو تونالي في الدقيقة (26).

وكثف نابولي من هجماته بداية الشوط الثاني ليتحصل على ركلة جزاء بعد لمسة يد على المدافع التشيكي أليس ماتيو إثر تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء من اللاعب إينسيني تم التأكد منها باللجوء إلى تقنية “الفار”، فنفذها إينسيني بالذات ولعبها زاحفة على يمين الحارس الفنلندي ييسي يورونن عند الدقيقة (49)، وهو الهدف الخامس لإينسينيي في الدوري هذا الموسم.

وفي الدقيقة (54)استطاع الإسباني فابيان رويز منح التقدم لنابولي من خلال تسديدة صاروخية بيسراه من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى لشباك الحارس يورونن، لتنتهي المباراة بفوز مهم لنابولي في إطار إستعداده للماجهة القوية أماما برشلونة في دوري أبطال أوروبا