الرياض تخطط لإعادة المتهم بإدارة “عملية إغتيال خاشقجي” ،سعود القحطاني إلى الواجهة بعد تبرئته

0
92
الرياض تخطط لإعادة المتهم بإدارة "عملية إغتيال خاشقجي" ،سعود القحطاني إلى الواجهة بعد تبرئته

تخطط الرياض من أجل إعادة سعود القحطاني ، المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي، إلى الواجهة من جديد بعدما قامت النيابة العامة بتبرئته بخصوص قضية  إغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

وقام تركي آل الشيخ مدير الهيئة العامة للترفيه والصديق المعروف بقربه من ولي العهد السعودي، بنشر مقطع فيديو على حسابه بموقع”تويتر” ويتضمن قصيدة كان القحطاني قد ألقها وغناها الفنان الإماراتي من أصل حضرمي يمني، علي بن محمد، وذلك للاحتفال بقرار تبرئته من عملية الإغتيال، معتبراً إياها بأجمل قصيدة.

وتتضمن القصيدة على العديد من العبارات التي تمدح القضاء السعودي، بالإضافة لإتهامات لعدد من وسائل الإعلام القطرية بشن حملات معادية للسعودية، بجانب انتقادات لتاريخ الجمهورية التركية.

وبدا واضحاً أن القصيدة بالأصل كان قد تم تناقلها من قبل الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال ديسمبر الماضي، إلا أن إعادة نشرها من قبل آل الشيخ في الوقت الأخير يثير عدة تساؤلات بشأن ما إن كانت بداية للترويج لإعادة شخصية القحطاني للواجهة من جديد.

تجدر الإشارة إلى أن القحطاني والمعروف بأنه من “قام بإداراة عملية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي”، من الأسماء المعروفة في بلاده نتيجة علاقاته القوية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلا أنه تم أإعفاءه من مهامه كمستشار بعد حادثة اغتيال جمال خاشقجي، بتاريخ 2 أكتوبر 2018، في قنصلية المملكة بالعاصمة التركية إسطنبول.

وابتعد القحطاني عن الواجهة منذ أن تم إعفائه من مهامه ، بيد أن النيابة العامة السعودية أصدرت قرار بتبرئته من عملية الإغتيال في أواخر 2019، وهذا ما جعله يحاول العودة مجدداً إلى الصفوف الأمامية.

وبدوره يذكر محمود علوش، المحلل السياسي اللبناني، أن تبرئة القحطاني واللواء عسيري من الجريمة “كانت متوقعة”، متحدثاً بالقول: “أن إدانة هذين الشخصين بالتحديد تعني إدانة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ على اعتبار أن علاقته بالقحطاني وعسيري تأتي مباشرة”.

الجدير بالذكر أن النيابة العامة في السعودية كانت قدأعلنت صدور أحكام بإعدام 5 أشخاص في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، كما وتم الحكم بالسجن على 3 آخرين بالسجن لفترات يصل مجملها إلى 24 سنة.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here