Home رئيسي محكمة مصرية تقضي بتعويض زوجة بمليون جنيه بعد إخفاء زوجها أنها مصاب...

محكمة مصرية تقضي بتعويض زوجة بمليون جنيه بعد إخفاء زوجها أنها مصاب بالإيدز

0
175
محكمة
محكمة مصرية تقضي بتعويض زوجة بمليون جنيه بعد إخفاء زوجها أنها مصاب بالإيدز

قامت محكمة مصرية، الخميس، بالقضاء بتعويض سيدة بمبلغ يصل لمليون جنيه مصري (ما يقارب نحو 64 ألف دولار تقريبا).بعد تعرضها للإصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)  عن طريق زوجها،

وبحسب ما أفادت به صحيفة “الوطن” المصرية، فإن الحكم صدر عن محكمة مدني كلى أبو حمص في محافظة البحيرة، شمالي القاهرة، ويعطي الحكم الزوجة وهي في العقد الثاني من عمرها، التعويض بعد إصابتها بالإيدز من زوجها الذي كان يعرف بإصابته بالمرض ولم يخبرها بذلك.

ووفق ما نشرته صحيفة “الوطن”، فقد اكتشفت الزوجة إصابتها بالإيدز خلال فترة متابعتها للحمل مع أحد الأطباء، بعد قيامها بإجراءبعض التحاليل الطبية اللازمة.

إقرأ المزيد: نجم ليفربول المصري محمد صلاح يرسل بهدية لطفل فقد ساقه في حرب سوريا

وعقب ذلك علمت الزوجة أن زوجها يتعاطى أدوية لعلاج الإيدز، و اكتشفت أنه كان يعالج من المرض من قبل زواجها، وتزوجها وهو يعلم بشكل تام حقيقة مرضه.

وأشارت الصحيفة عن محامي الزوجة، حديثه أنه قدم للمحكمة إفادة من الإدارة المركزية للشؤون الوقائية ومديرية الصحة بالإسكندرية، توضح أن المدعى عليه يحمل فيروس الإيدز قبل الزواج من موكلته.

ولفت المحامي إلى أن ما جعل الزوجة تٌقدم على رفع دعوى التعويض، هو أن الزوج رفض دفع مبلغ 750 جنيه شهريا وذلك مقابل تكاليف علاجها وفق ما حكمت به جلسة عرفية بين الأسرتين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here