تعرفي على بعض الأطعمة التي تعزز من هرمون الإستروجين بالجسم

218
هرمون الإستروجين
تعرفي على بعض الأطعمة التي تعزز من هرمون الإستروجين بالجسم

مما لا شك فيه ان نقص هرمون الإستروجين في جسم المرأة له تأثيرات سلبية كثيرة على الصحة الجنسية، ولذلك ينصح الخبراء بتناول بعض الأطعمة التي تؤدي لرفع نسبته.

في الوقت الذي تعاني المرأة من نقص الإستروجين في الجسم، فهذا يترتب عليه مجموعة من المشكلات المتعلقة بالصحة الجنسية، وعلى سبيل المثال، يحدث انخفاض في الرغبة وصعوبة الحمل والإنجاب وبعض اضطرابات الدورة الشهرية وغيرها من المشكلات.

وعند مواجهة هذه المشكلة تحتاج المرأة إلى تعزيز وزيادة نسبة هرمون الإستروجين بالجسم، ويكون هذا من خلال بعض العلاجات التي يقوم بوصفها الطبيب، بجانب مجموعة من الأطعمة التي تفع من مستويات هرمون الأنوثة.

بعض الأطعمة المفيدة في تحسين نسبة الإستروجين

1- بذور الكتان

لبذور الكتان دوراً أساسياً  في رفع مستويات هرمون الإستروجين بالجسم، وذلك بسبب إحتوائها على مركبات كيميائية تعمل كإستروجينات نباتية. بالإضافة لدورها في المساعد في تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي لاسيما في مرحلة انقطاع الطمث عند المرأة.

2- الثوم

يتميز الثوم بالعديد من الفوائد الصحية، حيث له دور في زيادة نسبة هرمون الإستروجين بالدم، كما وأنه يحمي الجسم من بعض المشكلات الصحية التي تنجم عن نقص مستويات الإستروجين، كضعف وهشاشة العظام.

3- حبوب الصويا

تعمل حبوب الصويا على إنتاج مواد تشبه الإستروجين في الجسم من أجل القيام بنفس وظائفه، وبالتالي تساعد في علاج اضطرابات الدورة الشهرية وتعزز من فرص الحمل والإنجاب. فضلاً عن دورها في تقليل احتمالية الإصابة بسرطان الثدي.

4- بذور السمسم

تقوم بذور السمسم بالعمل على زيادة نشاط هرمون الإستروجين بالجسم، بالإضافة إلى بعض الفوائد الأخرى مثل تحسين الكوليسترول في الدم وتعزيز حرق الدهون.

5- الخوخ

فضلاً على احتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، فإن الخوخ يعتبر من أبرز مصادر الإستروجين النباتي، ويؤدي للوقاية من الإصابة بسرطان الثدي وبالتحديد بعد انقطاع الطمث.

6- التوت

يمثل التوت أحد أهم الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية ، بما في ذلك الإستروجين النباتي، وينطبق هذا على أصناف التوت المختلفة مثل الفراولة والتوت البري وغيرها .

7- المكسرات

تمتاك المكسرات المختلفة وخاصةً الجوز القدرة العالية على تحسين نسبة هرمون الإستروجين بالجسم، كما أن لها فوائد كثيرة في تنظيم وظائف الجسم المختلفة.