Home رئيسي لجنة الإنضباط بالإتحاد المصري لكرة القدم توقع عقوبات رادعة على الأهلي...

لجنة الإنضباط بالإتحاد المصري لكرة القدم توقع عقوبات رادعة على الأهلي والزمالك بعد أحداث الشغب في أبوظبي

187
لجنة الإنضباط
لجنة الإنضباط بالإتحاد المصري لكرة القدم توقع عقوبات رادعة على الأهلي والزمالك بعد أحداث الشغب في أبوظبي

قامت لجنة الإنضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم بإيقاف لاعب النادي الأهلي الدولي محمود عبد المنعم “كهربا” لتهاية الموسم، بعد أحداث الشغب التي حدثت في مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر التي أقيمت الخميس في أبو ظبي.

كما وقامت اللجنة بتوقيع عقوبات وغرامات مالية كبيرة على لاعبين وإداريين بعد المباراة التي شهدت اشتباكات بالايدي على أرض الملعب، قبل تتويج الزمالك على حساب غريمه التقليدي بركلات الترجيح 4-3.

وبعد الإطلاع على التقرير ومشاهدة الفيديوهات اتخذت لجنة الإنضباط قرار قالت فيه “على ضوء الإطلاع على تقارير حكم ومراقب ومنسق عام المباراة وشريط المباراة وما تلاها من أحداث والوارد من الشركة الناقلة للمباراة، إيقاف كل من محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الزمالك حتى نهاية الموسم، وغرامة مالية تقدر ب100 ألف جنيه (6 آلاف دولار أميركي) لكل منهم”.

ووُقعت عقوبة على لاعب الزمالك محمود عبد الرازق “شيكابالا” بالإيقاف8 مباريات بالإضافة لغرامة مالية تقدر 100 ألف جنيه، وايقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، فضلاً عن توقيف كل من جونيور أجاي وياسر إبراهيم لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

كم وقررت لجنة الإنضباط منع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور من المشاركة والحضور لأنشطة كرة القدم لمدة 3 مباريات وغرامة مالية قيمتا 200 ألف جنيه.