تعرفي على بعض الإستخدامات الجمالية لأكياس الشاي الأخضر

0
108
الإستخدامات الجمالية لأكياس الشاي الأخضر
تعرفي على بعض الإستخدامات الجمالية لأكياس الشاي الأخضر

كل بيت يستمتع في أمسياته بشرب الشاي الأخضر هذا المشروب الصحي والدافئ لكي سيدتي، لكن عقب ذلك هل تقومين بإتلاف أكياس الشاي المستعملة لاعتقادك أن مهمتها وفائدتها قد انتهت؟ لهذا سنتحدث خلال هذا المقال تابعي مقال عن أهم وأبرز الإستخدامات الجمالية لأكياس الشاي الأخضر .

 

بعض الإستخدامات الجمالية لأكياس الشاي الأخضر

 

1-تنظيف البشرة الدهنية

احرصي عزيزتي على عدم رمي كيس الشاي عقب استعماله بل عليكي الانتظار حتى تهدأ حرارته ثم قومي بتمريره على بشرتك، فهذه الخطوة من شأنها أن تساعد في شد المسام المفتوحة بالإضافة للتخلص من الدهون الزائدة لاسيما عند أصحاب البشرة الدهنية.

2-شعر لامع

إفي حال ما أردتي الحصول على شعر لامع، قومي بشطف الشعر بعد غسله بالماء الفاتر والشامبو بكوب من الشاي الأخضر مع الاخذ بالإعتبار أن يكون خالي من السكر.

3-إزالة انتفاخ الجفون

عليكي بدايةً وضع كيسين من الشاي الأخضر المستعمل في الثلاجة لفترة من الوقت ثم طبقيهما بصورة مباشرة على عينين مغلقتين ولمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وبإستطاعتك أيضا استعمال أكياس الشاي الأحمر بذات الطريقة.

4-علاج جفاف البشرة

احرصي على تمرير بعض أكياس من الشاي الأخضر تحت الماء الساخن ثم بعد ذلك التمرير على الجلد في شكل دائري وستتحصلي على بشرة ذات ملمس ناعم بسبب الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

5-تهدئة التهابات البشرة

في غالب الأوقات تتعرض بعض السيدات لمشكلة  التهاب البشرة بعد أن تقوم بإزالة الشعر الزائد، فلمعالجة هذه  الحالة قومي ياستخدام كيس من الشاي الأخضر الرطب, على المناطق المحمرة بغرض تهدئتها.

6-القضاء على رائحة القدمين

في حال ما كنت تواجهين مشكلة في رائحة القدمين الكريهة؟ تستطيعي التخلص منها من خلال نقعها في منقوع الشاي الأخضر المخمر لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم بعد ذلك اشطفيها مرة أخرى بالماء الفاتر فهذا من شأنه أن يخلصك من البكتيريا.

7-علاج نزيف اللثة

في بعض الأحيان تعاني السيدات من من نيزف اللثة بعد قيامهم  بخلع الضرس فلمواجهة هذا المشكلة قويم بوضع كيس من الشاي الرطب عليه أو  من الممكن المضمضة بالشاي الأخضر.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here