Home الخليج العربي مجلة فرنسية تكشف فضيحة الإمارات بإرسال مدرعات ومعدات عسكرية مغشوشة لدولة مالي

مجلة فرنسية تكشف فضيحة الإمارات بإرسال مدرعات ومعدات عسكرية مغشوشة لدولة مالي

0
62
مالي
مجلة فرنسية تكشف فضيحة الإمارات بإرسال مدرعات ومعدات عسكرية مغشوشة لدولة مالي

قامت دولة الإمارات بإرسال بعض المدرعات والمعدات عسكرية “المغشوشة” وغير المطابقة للمواصفات، إلى مالي ،ما جعل مجلة “جون أفريك” الفرنسية تعلق على هذا الأمر بوصفها بـ”الدراجات الهوائية”.

وأشارت المجلة الفرنسية عن إبراهيم ديمبلي، وزير الدفاع المالي، حديثه أن “قضية المدرعات الإماراتية لا تزال غامضة وتثير التساؤلات والسخط”.

وتحدث وزير الدفاع المالي ، عن مطالبته للإمارات، بأن تقوم بإستبدال “المدرعات المغشوشة”، التي سلمتها للجيش المالي.

ولفتت المجلة عن بيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع المالية، في 17 فبراير/شباط الجاري، حديثه: بأن “الحكومة تلقت جزئياً 50 مركبة مدرعة إماراتية، من أصل 100 مركبة عسكرية متفق عليها، لمقاومة الألغام والمتفجرات ولمواجهة كافة أنواع الكمائن”، وبحسب نص البيان فإن “بعض المدرعات المُسلَّمة لم تستجب للخصائص التقنية المنصوص عليها في العقد المبرم”.

وتابع البيان، أن “المورد الإماراتي قد وافق على استبدال هذه المدرعات غير المطابقة، وهي 15 من أصل 50 سُلِّمَت”، حيث تعاني مالي، الفوضى والانفلات الأمني الغير مسبوق، والذي أدى لمقتل مئات من عناصر الجيش خلال يناير/كانون الثاني الماضي.

إقرأ المزيد: شهيدين من “الجهاد الإسلامي” في دمشق بالتزامن مع غارات جوية على قطاع غزة

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات تقوم بتقديم دعماً عسكرياً كبيراً للقوات الفرنسية الموجودة في مالي ، منذ تدخلها في هذه البلاد، فضلاُ عن قيام أبوظبي بالسعى إلى زيادة نفوذها هناك.

وكانت الأمم المتحدة عبر أحد التقارير لها قد وجهت التهم للإمارات بإرسال أسلحة إلى قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here