Home رئيسي هاري وميغان يعلنان عدم إستخدام كلمة “ملكي” في حياتهم الجديدة ويؤكدان أنها...

هاري وميغان يعلنان عدم إستخدام كلمة “ملكي” في حياتهم الجديدة ويؤكدان أنها ليست ملك للملكة إليزابيث

0
125
ملكي
هاري وميغان يعلنان عدم إستخدام كلمة "ملكي" في حياتهم الجديدة ويؤكدان أنها ليست ملك للملكة إليزابيث

تحدث الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عن أنهما لن يقوما بإستخدام كلمة “ملكي” مجداً في علامتهما التجارية بعد خوضهم حياة جديدة في كندا، موضحين أن الملكة إليزابيث لا تملك كلمة “ملكي”.

وخلال الشهر المنصرم أتفق الزوجان، مع الملكة إليزابيث (جدة هاري) على أنهما لن يستمرا في عملهما كفردين في العائلة المالكة بعد إعلانهما المفاجئ عن رغبتها في السغي والتخطيط “لدور تقدمي جديد” يأملان بتمويل نفسيهما من خلاله.

وأشار موقع “فوكس نيوز” عن المتحدثة باسم الزوجين حديثها “لن يستخدم الزوجين كلمة ملكي أو ساسكس رويال مستقبلا، وذلك بسبب ما تفرضه قواعد معينة في حكومة المملكة المتحدة”.

ومن خلال منشور مفصل على موقعهما الرسمي، أكد الزوجان صحة ما جاء على لسان المتحدثة بهما، لافتين إلى أن الملكة إليزابيث لا تملك كلمة “ملكي”.

وتابعا بالحديث “بالرغم من أن الملكة ومكتب مجلس الوزراء لا يملكان أي وصاية على كلمة ملكي في الخارج، غير أننا لا نتوي استخدام هذا اللقب مجددا سواء داخل أو خارج المملكة المتحدة، وذلك بعد ربيع 2020، أي بعد تنحينا بشكل رسمي عن العائلة المالكة”.

وجاء هذا التوضيح، بعدما  قال مصدر ملكي، في وقت سابق، أن العائلة الملكية تدرس منع الزوجين من استخدام “ملكي”، لافتاً إلى أن المشاورات لا تزال مستمرة.

تجدر الإشارة إلى أن الأمير هاري وميغان قد أعلنا الأسبوع الماضي، أنهما سيتنحيان رسميا عن دورهما في العائلة المالكة في ختام شهر مارس.

وقرر هاري وميغان العيش حياة مستقلة مادياً مع ابنهما الرضيع آرتشي، في كندا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here