بالفيديو ليفربول يتجاوز مغامرة وست هام ويحقق الفوز 26 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

0
124
الدوري الإنجليزي
ليفربول يتجاوز مغامرة ووست هام يونايتد ويحقق الفوز 26 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

تمكن فريق ليفربول من قلب تأخره بهدفين لإنتصار شاق بثلاثية على ضيفه وست هام يونايتد وذلك على معقله الأنفيلد في إطار الجولة الـ27 لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذا الفوز عزز ليفربول موقعه في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بالوصول إلى النقطة 79 محققاً الفوز رقم 26 هذا الموسم، بفارق 22 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، في حين تجمد رصيد وست هام يونايتد عند النقطة 24 وجاء في المركز الـ18 وأصبح في دائرة المهددين بالهبوط.

وأحرز أهداف “الريدز” ليفربول كلاً من الهولندي جورجينو فينالدوم والمصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، فس الوقت الذي سجلت ثنائية وست هام عبر اللاعب عيسى ديوب وبابلو فورنالس.

وكانت بداية المباراة قوية من أصحاب الأرض واستطاع افتتاح النتيجة في الدقيقة 9 عن طريق رأسية  مميزة من فينالدوم بعد عرضية متقنة من أليكس أرنولد، ليأتي بعدها رد وست هام سريعا وسجل التعادل عند الدقيقة 12 برأسية رائعة من المدافع عيسى ديوب بعد تحويله لركلة ركنية.

وفي الشوط الثاني فاجأ وست هام، فريق ليفربول بهدف ثاني في الدقيقة 54 بتسديدة من فورنالس من داخل منطقة الجزاء، الامر الذي جعل يورغن كلوب المدير الفني لليفربول يجرى بعد التعديلات الهجومية بنزول أليكس تشامبرلين في محل نابي كيتا في الدقيقة 57.

ونتيجة تواصل الضغط على دفاع وست هام نجح النجم المصري محمد صلاح في تعديل النتيجة بتسجيل الهدف الثاني من تسديدة داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من أندرو روبرتسون، اخفق الحارس لوكاس فابيانسكي في التصدي لها.

أهداف مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

وتواصل ضغط ليفربول لتسجيل هدف الفوز ،أملاً في المحافظة على سلسلة الانتصارات وحسم المسابقة في وقت مبكر وهذا ما كان لهو عندما استطاع ساديو ماني احراز هدف الفوز في الدقيقة 81 بعد انطلاقة مميزة من الظهير الأيمن أرنولد الذي أرسل عرضية قابلها النجم السنغالي بوضع الكرة في الشباك الخالية.

تجدر الإشارة إلى أن ليفربول بات قريباً جداً من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد الفارق الكبير بينه وبين أقرب منافسيه مانشستر سيتي. حيث يحتاج الريدز إلى 12 نقطة فقط من أجل التتويج.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here