Home إقتصادية وزير التجارة والصناعة الكويتي يصدر قرار بحظر تصدير وإعادة تصدير مستلزمات “كورونا”

وزير التجارة والصناعة الكويتي يصدر قرار بحظر تصدير وإعادة تصدير مستلزمات “كورونا”

0
159
تصدير
وزير التجارة والصناعة الكويتي يصدر قرار بحظر تصدير وإعادة تصدير مستلزمات "كورونا"

قام خالد الروضان، وزير التجارة والصناعة الكويتي، أمس الاثنين، بإصدار قرار من شأنه حظر تصدير وإعادة تصدير المطهرات والقفازات الطبية بكافة أنواعها بالإضافة لمستلزمات فحص فيروس كورونا المستجد.

وخلال بيان صحفي ذكرت الوزارة، أن القرار شمل حظرا مؤقتا لتصدير وإعادة تصدير المطهرات والمعقمات الخاصة بالجسم والأسطح والتي تحتوي على كلوروهكسيدين الكحول الاثيلي، فضلاً عن حظر القفازات الطبية واللبس الوقائي للجسم والأحذية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة الكويتية كانت قد أعلنت في وقت سابق أن الفحوصات الأولية التي تمت للقادمين من مدينة مشهد الإيرانية، كانت نتائجها وجود 3 حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وأوضحت الوزراة عبر بیان لها  أن “الحالة الأولى لمواطن كویتي یبلغ من العمر (53 عاما) اما الثانیة فهي  لمواطن سعودي یبلغ من العمر (61 عاما)”.

كما وأكدت الوزارة على أن الحالة الصحیة للمصابین حتى الآن تبدو طبیعیة، ولم تظهر علیھما أي أعراض للمرض.

أما بخصوص الحالة الثالثة “فھي لغیر محددي الجنسیة ویبلغ من العمر ( 21 عاما)، لافتاً إلى أن ھناك مؤشرات أولیة ظھرت بأعراض المرض، وأن كل الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الھیئة الطبیة”.

وأضافت “وزارة الصحة وبالتعاون مع الھیئات والجھات المعنیة في الدولة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازیة الضروریة اللازمة بحسب التوصیات العلمیة والشروط والمعاییر المعتمدة من منظمة الصحة العالمیة”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here