تعرفي على أهم الخلطات الطبيعية المستخدمة في تقشير بشرة الجسم.

220
تقشير بشرة الجسم
تعرفي على أهم الخلطات الطبيعية المستخدمة في تقشير بشرة الجسم.

لا شك أن تقشير الجسم تعتبر خطوة هامة جداً، وذلك من أجل الحفاظ على بشرة ناعمة ونظيفة وتكون خالية من الجلد الميت. غير أنه وبعيداً عن المقشرات التجارية ذات الاسعار المرتفعة، بإستطاعتك القيام بعملية تقشير بشرة الجسم عن طريق مكونات طبيعية لديها قدرة عالية على إزالة الخلايا الميتة بالإضافة لتجديد البشرة ومنحها ملمساً لامعاً.

ومن خلال هذا المقال، ستحدث موقع روزانا عن أبرز وأهم الخلطات الطبيعية المستخدمة في تقشير بشرة الجسم.

 

1-خلطة ملح البحر وزيت البرتقال

بإستطاعتك القيام بتحضير أفضل خلطة طبيعية لتقشير الجسم عن طريق استخدام ملح البحر وأحد الزيوت العطرية المفضلة لديك، مثل زيت البرتقال الذي يعتبر خياراً مميزاً، حيث فهو من شأنه أن يعمل تنعيم البشرة وتقليص حجم المسامات، بالإضافة لتميزه برائحه منعشة. أما بخصوص الملح، فهو لديه قدرة عالية على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، فيعمل على تجديد البشرة ومنحها مظهراً مشرقاً ومتوهجاً.

طريقته: هو أن تخلطي كميات مناسبة من ملح البحر مع زيت الليمون العطري، ثم تدلكي الخليط ببشرة جسمك لمدة  لاتقل عن عشر دقائق. وبعد ذلك يتم شطف جسمك بالماء الدافئ.

2- خلطة الحليب واللوز

تعتبر هذه الخلطة مقشراً فعالاً لبشرة الجسم، وتبقى فاعليته لمدة أسابيع ، فلا تحتاجي الى تقشير الجسم مرة أو مرتين في الأسبوع الواحد. يتم  خلال هذه الخلطة استعمال المكونات الجافة لتحقيق الفاعلية القصوى منها. حيث يحتوى مسحوق الحليب كامل الدسم على حمض اللبنيك الذي له دور في المساعدة في إزالة خلايا الجلد الميتة. أما بشأن اللوز، فيؤدي لتنعيم البشرة ومنحها ملمساً كالحرير.

طريقته :بدايةً قومي بخلط كميات متساوية من مسحوق الحليب كامل الدسم واللوز المطحون، ثم تفركي بها جسمك بصورة جيدة. وبعدها تقومي بشطف جسمك بالماء الدافئ.

3-خلطة زيت اللوز الحلو والفيتامين E

يعتبر الفيتامين E هو أحد الفيتامينات المضاد للأكسدة فهو يساعد في محاربة شيخوخة البشرة ويضفي عليها مظهراً ندياً وناعماً، وبإستطاعتك الحصول عليه على شكل كبسولات من الصيدلية. أما حول زيت اللوز الحلو فهو سصنف من أفضل الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة، حيث يمتلك القدرة على تنعيمها في الأعماق فضلاً عن قدرته على إزالة خلايا الجلد الميتة.

طريقته :ابدئي بخلط الكميات اللازمة من زيت اللوز الحلو والفيتامين E، ثم احرصي على فرك الخليط على بشرة جسمك بصورة حركات دائرية هادئة لمدة لا تقل عن ربع ساعة. وبعد ذلك يتم  شطف الجسم بالماء الدافئ.