بعض الأخطاء التي تمارسينها أثناء الدورة الشهرية

237
الدورة
بعض الأخطاء التي تمارسينها أثناء الدورة الشهرية

تتسبب الدورة الشهرية بالكثير من الآلام والأعراض المزعجة وهناك أخطاء وعادات تمارسينيها في تلك الفترة تعمل على تفاقم الألم وتزيد من التشنجات ومن هذه الأخطاء التي يجب الامتناع عنها

١. عدم الحصول على كمية كافية من الحديد
تعمل الدورة الشهرية على خفض مستويات الحديد في جسم المرأة والذي يعتبر من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم ، لذلك فنقص هذا العنصر يجعل المرأة تشعر بالتعب وانخفاض الطاقة.

٢. تناول الأطعمة التي تسبب الانتفاخ
يعتبر الانتفاخ أثناء الدورة الشهرية أمراً طبيعياً وتسبب أيضاً اضطرابات هضمية لذلك عليكِ تجنب تلك الأطعمة وخاصة المقالي والبقوليات والدهون واستبدالها بأطعمة صحية خفيفة، وتعتبر القهوة أيضاً من الأطعمة التي تزيد من اضطرابات الجهاز الهضمي لذلك عليكِ التقليل منها واستبدالها بالأعشاب التي تخفف من التقلصات والآلام كالبابونج والنعناع والقرفة.

٣. عدم ممارسة الرياضة
هناك اعتقاد خاطئ بأن ممارسة الرياضة اثناء الدورة الشهرية غير مستحب ، فعلى العكس بل تساعد على تقليل التقلصات والانتفاخ وتعمل على تحسين الحالة المزاجية وهذا من أفضل الأمور خاصة أنها تشعر بالضيق والتوتر في تلك الفترة.
٤. عدم الحصول على راحة
أثناء الدورة الشهرية يكون الجسم محتاج للراحة والى النوم فاحرصي على الحصول على قسط كاف من النوم حتى لا يزداد شعور الانزعاج والقلق.
٥. عدم شرب المياه بشكل كاف
تعتبر المياه مهمة جداً في فترة الدورة الشهرية حيث أنها تخفف الانتفاخات والتقلصات وتقلل أيضاً من احتباس السوائل ، وتعمل على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف والالتهابات.

٦. عدم تغيير الفوطة الصحية لفترة طويلة
إن نزول الدورة بكميات صغيرة لا يعني عدم تغيير الفوطة الصحية لفترة طويلة بل عليكِ تغييرها باستمرار حتى لا تتكاثر البكتيريا وتصابي بالفطريات والإلتهابات.

٧. استخدام المنتجات المعطرة
ان استخدام المنتجات الني تحتوي على مواد معطرة كغسول المهبل او المناديل المعطرة تسبب تهيج في المنطقة الحساسة وخاصة أثناء الدورة الشهرية وذلك لأنها تعتبر مواد كيميائية خطيرة. لذلك يفضل استخدام غسول طبي خاص بتلك المنطقة وتأكدي بأنه خالٍ تماماً من أي مواد كيميائية أو معطرة . واحرصي أيضاً عند شطف المهبل على غسله بالماء الفاتر وليس الساخن.