تعرفي على أضرار حقن الفيلر للوجه

0
96
الفيلر
تعرفي على أضرار حقن الفيلر للوجه

الفيلر هو عبارة عن مجموعة من المواد التي يتم حقنها في الجلد بهدف نفخ منطقة معينة، ومن أجل تخفيف ظهور التجاعيد، بالإضافة إلى أنه يستخدم في امتلاء الشفتين لتكبيرهما، ولن يكون هناك إجراء عمليات جراحيه لحقن الفيلر، لذا هو فقط علاج تجميلي باستخدام الحقن، وكما له ايجابيات كثيرة إلا أن هناك بعض الأضرار التي سنتاولها خلال هذا المقال

بعض أضرار حقن الفيلر للوجه:

1-الإصابة بالحساسية

تواجه بعض السيدات مشكلةالحساسية وتهيج البشرة بسبب عدم تقبل الجلد للمادة التي تم حقنها أو بسبب عدم تعقيم حقن الفيلر.

2-الإصابة بالعدوى

من الأعراض التي تتم للإصابة بالعدوى هو وجود انتفاخ في المنطقة التي تم حقنها او الشعور بالحكة، أو الإصابة بقرحة جلدية، ومن الافضل ان يتم مراجعة الطبيب المختص.

3-انسداد الشرايين والسكتة الدماغية

قد يؤدي حقن الفيلر لحدوث انسداد في الشرايين وسكتة دماغية نتيجة المواد التي تم حقن الوجه بها، سواء كانت من مصادر نباتية أو حيوانية، فالمؤكد أنها ليست آمنة بنسبة 100%.

4-ظهور أورام حميدة

يؤدي الفيلر لظهور أورام حميدة بسبب التكتلات والكدمات التي يسببها نتيجة حقن المنطقة بالمادة وهذا يتطلب تدخل جراحي للتخلص من الأورام.

5-ضعف الرؤية

من سلبيات حقن الفيلر في الوجه هو حدوث ضعف في الرؤية بسبب تسرب مادة الكولاجين إلى الشرايين القريبة من العين، مما يسبب انسدادها أو الإصابة بالعمى.

6-ظهور الكدمات والتكتلات

قد يلاحظ وجود التكتلات لعدم توزيع المادة المستخدمة في الحقن بصورة جيدة ، فيؤدي هذا لتجميعها في منطقة معينة تظهر على هيئة تكتلات، وفي هذه الحالة تحتاج إلى تدخل جراحي من أجل علاجها.

7-نزيف داخلي

من الممكنم أن يصاب الجلد بنزيف نتيجة نفخ الوجه بالفيلر، وهذا ظهر على شكل بقع جلدية في المنطقة التي تم حقنها، وتتلون باللون الأزرق، أو الأحمر الغامق، أو الأرجواني، وعند مواجهة هذه الحالة يفضل زيارة الطبيب المختص في حاله زيادة حجم البقع.

8-تصبغات الجلد

في معظم الأحيان ما يكون تصبغ البشرة هو عرض مؤقت ويختفي مع مرور الوقت، حيث تصبح المنطقة التي تم حقنها متغيرة اللون وتبدو سوداء، أو فاتحة اللون، غير أنه في حالة عدم اختفاء هذه التصبغات يجب المراجعة عند الطبيب المختص.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here