بالفيديو مانشستر سيتي يقهر الريال ويضع قدماً في الدور القادم

0
110
الدور القادم
مانشستر سيتي يقهر الريال ويضع قدماً في الدور القادم

عاد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بفوز مثير من ميدان مضيفه ريال مدريد” سانتياغو برنابيو” بنتيجة 2-1 في إطار ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم ليضع قدماً في الدور القادم.

وكان ريال قد افتتح التسجيل خلال الشوط الثاني بهدف عن طريق اللاعب إيسكو بعد تمريرة مميزة من البرازيلي الشاب فينسيوس وذلك عند مطلع الدقيقة 60.

ولم يرتبك السيتي بعد هذا الهدف وحافظ على طريقة لعبة بالإحتفاط بالكرة وتبادل التمريرات حتى جائتت الدقيقة 78 بالخبر المفرح لعشاق الفريق السماوي واستطاع غابريال جيزوس إدراك التعادل بعد كرة عرضية حوله برأسه في شباك الحارس كرتوا.

وبعد ضغطه الشديد تحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء بعد عرقله الدولي الانجليزي رحيم استرلينج ونفذها البلجيكي كيفن دي بروين ببراعة داخل الشباك في الدقيقة 83، لتصبح النتيجة 2-1

وسنحت فرصة سهلة للبرازيلي جيزوس لتعزيز النتيجة بهدف ثالث، إلا أن القائد سيرجو راموس قام بعرقلته وهو منفرد بالمرمى على حدود مشارف منطقة الجزاء ليتحصل على مخالفة وبطاقة حمراء لراموس في الدقيقة 86. لتنتهى المباراة بفوز مهم للفريق الانجليزي خارج الديار.

وبهذا الفوز استطاع السيتي كسر رقم سلبي للأندية الإنجليزية التي تعرضت ل 3 خسارات في ذهاب ثمن النهائي، حيث تعرض ليفربول حامل اللقب للهزيمة خارج أرضه من أتلتيكو مدريد الإسباني صفر-1، بالاضافة لخسارة توتنهام على أرضه أمام لايبزيغ الألماني صفر-1 وتكبد تشلسي الخسارة القاسية على أرضه أمام العملاق البفاري ميونيخ بثلاثية نظيفة

أهداف ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

تجدر الإشارة إلى أنه قد سبق المباراة تصريح لمدرب مانشستر سيتي الإسباني، بيب غوارديولا، قال فيه”الإيقاف ليس حافزا للاعبين، لا يمكننا الفوز على ريال مدريد خارج الملعب، هذا فريق كبير”.

غير أن براعة لاعبين مانشستر سيتي حولت الصعوبات واستطاعت تقديم مباراة هجومية رائعة وهزمت الريال في عقر داره لتزداد مهمته صعوبة في مباراة العودة في انجلترا ويقترب رجال غوارديولا من الدور القادم

ويعتبر هذا هو الفوز الرسمي الأول لمانشستر سيتي على ريال مدريد، حيث كانت أبرز مواجهاتهما خلال دور النصف نهائي لنسخة 2016، عندما خرج السيتي محققا أفضل نتيجة له في تاريخ المسابقة.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here