إليكِ فوائد النعناع الأخضر وبعض الخلطات الطبيعية المستخدمة منه في تخفيف الوزن

0
131
النعناع الأخضر
إليكِ فوائد النعناع الأخضر وبعض الخلطات الطبيعية المستخدمة منه في تخفيف الوزن

في حالة ما كنتي تعانين سيدتي من مشكلة تراكم الدهون في مناطق متوعة من الجسم ، وقدتسبب لك الإحراج وتحرمك من التألق والحصول على قامة ممشوقة ومتناسقة، فروزانا سيقدم لكي الحل من خلال هذا المقال الذي سيكشف لكي بعض فوائد النعناع الأخضر للتنحيف.

 

ما هي فوائد النعناع الأخضر للتنحيف

  • يعمل النعناع الأخضر على تنشيط الغدد اللعابية وبالتالي يؤدي لزيادة إفراز اللعاب والإنزيمات الهاضمة مما يزيد من عملية الهضم والتخلص من الفضلات بشكل أفضل
  • يمتلك النعناع  الأخضر بعض الزيوت الطيارة والتي تساعد في حرق الدهون، ووفق الدراسات الحديثة فإن النعناع يعمل على حرق ما يقارب 2800 سعرة حرارية خلال الأسبوع الواحد.
  • له دور كبير في التخفيف من ترهلات الجسم كما ويعمل على شد الجلد بفضل مجموعة من العناصر المغذية.
  • المساعدة في كبح الشهية بشكل طبيعي حيث تضم أوراقه نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالامتلاء ومقاومة الجوع.

 

بعض وصفات النعناع الطازج للمساعدة في تخفيف الوزن

 

1- وصفة مغلي النعناع البري

مكوناتها:

نحتاج لحزمة من النعناع البري بالإضافة للتر من الماء.

طريقتها :

قومب بإحضار حزمة من النعناع البري واحرصي على تنقيتها وغسلها بشكل جيد ثم أضيفيها إلى لتر من الماء، ثم غلي النعناع البري لمدة لا تقل عن 5 دقائق ثم التصفيه وتناولي منه كوبان في الصباح والكوب الاخر مساءً.

 

2-وصفة النعناع الأخضر وقشر الرمان

مكوناتها:

إحضار ملعقتين من مسحوق قشر الرمان، وملعقتين ايضاً من أوراق النعناع الأخضر الطازج، بالاضافة لملعقتان من الزنجبيل، ومثلهم من أوراق الشاي الأخضر ثم لترين من الماء.

طريقتها :

بدايةً قومي بوضع الماء في وعاء مناسب مع ضروة اضافة المكونات المذكورة وارفعيه على نار  تكون هادئة حتى يغلى لمدة خمس دقائق. وبعد ذلك ارفعي الوعاء واتركيه جانبا حتى تبدأ حرارته بالهدوء ثم صفيه واحتفظي به في زجاجة نظيفة وتناولي منه مقدار كوب واحد بعد الوجبات الثلاث الرئيسية .

 

3-وصفة النعناع والفازلين

مكوناتها:

نحتاج لحفنة من أوراق النعناع الأخضر والبعض من الفازلين.

طريقتها:

قويم بإحضار كمية مناسبة من أوراق النعناع الطازجة ويتم فرمها بشكل ناعم وأضيفي إليها بعد ذلك القليل من الفازلين الطبي وقلبي للحصول على كريم متجانس، ويتم استخدمه لتدليك أي منطقة ترغبين في تخسيسها. ثم قومي بلف المنطقة بواسطة مشد التنحيف أو طبقة من النايلون الشفاف ويتم تركها  ل3 ساعات على الأقل ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر. واحرصي على تكرار هذه العملية بشكل يومي لمدة شهر من أجل الحصول على النتائج المرجوة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here