Home رئيسي دراسة حديثة تكشف علاقة شرب الحليب بمرض سرطان الثدي

دراسة حديثة تكشف علاقة شرب الحليب بمرض سرطان الثدي

0
177
بمرض
دراسة حديثة تكشف علاقة شرب الحليب بمرض سرطان الثدي

على خلاف الرأي الدارج لدى البعض بفوائد الحليب الكثيرة، جائت دراسة حديثة لتكشف عن العلاقة التي تربطه بمرض خطير يصيب السيدات.

ولفتت دراسة حيثة قامت بإجرائها جامعة “لوما ليندا” في كاليفورنيا إلى أن شرب المرأة لكوبين من الحليب بشكل يومي يرفع من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة تتجاوز الـ80 في المئة.

وتوصلت الدراسة التي تم نشرت نتائجها في مجلة “الأوبئة العالمية” وطالت حوالي 53 ألف امرأة بأميركا الشمالية وامتدت لفترة ثمانية أعوام، إلى أن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي عند النساء ترتفع بصورة تدريجية بحسب الكمية المستهلكة من الحليب يوميا.

ووفق الباحثين في هذه الدراسة فإن تناول ثلث كوب من الحليب بشكل يومي يرفع من احتمالية الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 30 في المئة، في حين تصل هذه النسبة إلى حوالي 50 في المئة عند شرب كوب حليب يوميا.

وعلى الرغم من أن الدراسة لم تقم بتفسير الصلة بين تناول الحليب وزيادة خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي، بيد أن باحثين يرون أن هرمونا موجودا في حليب البقر قد يكون هو السبب، حيث وجدوا أن تناول الألبان والبروتينات الحيوانية الأخرى قد ارتبط بالسابق بإرتفاع مستويات هرمون عامل النمو (IGF-1)، والذي يرجح أنه مسبب لبعض أنواع السرطان.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here